على خلفية تصريحات ”قرداحي”.. رئيس الحكومة اللبنانية يجري أول تحركاته بعد لقائه الرئيس عون

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن استقبل الرئيس اللبناني ميشيل عون رئيس حكومته نجيب ميقاتي، اليوم الأربعاء، لنقاش الأزمة السياسية التي اشعلها وزير إعلام حكومته "جورج قرداحي" مع اليمن ودول التحالف العربي الداعم للشرعية اليمنية بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقال ميقاتي عقب اجتماعه بالرئيس عون، إن حديث “قرداحي مرفوض ولا يعبر عن موقف الحكومة اللبنانية في المسألة اليمنية"، مؤكداً على حرص حكومته على أفضل العلاقات مع دول الخليج ⁧.

وأكد رئيس الحكومة اللبنانية أنهم يسعون ويجرون اتصالات ومشاورات لعقد جلسة لمجلس الوزراء اللبناني قريباً، مشيراً إلىى أنهم حريصون على النأي ببلادهم عن الصراعات.

وكان المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء اللبناني أصدر بيان يوم أمس عقب تصريحات قرداحي ذكر فيه: "دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، يعلن تمسك لبنان بروابط الأخوة مع الدول العربية الشقيقة والمحددة في شكل واضح في البيان الوزاري للحكومة التي ينطق باسمها، ويعبر عن سياستها وثوابتها رئيس الحكومة والحكومة مجتمعة".

وتابع قائلا: "وأما في شأن كلام وزير الاعلام جورج قرداحي الذي يجري تداوله، والذي يندرج ضمن مقابلة أجريت معه قبل توليه منصبه الوزاري بأسابيع عدة، فهو كلام مرفوض ولا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقا، وبخاصة في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب، وتحديدا الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي".

على خلفية تصريحات ”قرداحي”.. رئيس الحكومة اللبنانية يجري أول تحركاته بعد لقائه الرئيس عون ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر على خلفية تصريحات ”قرداحي”.. رئيس الحكومة اللبنانية يجري أول تحركاته بعد لقائه الرئيس عون، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى على خلفية تصريحات ”قرداحي”.. رئيس الحكومة اللبنانية يجري أول تحركاته بعد لقائه الرئيس عون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق