الارشيف / اخبار اليمن

”الحوثيون” يدخلون على خط ”الجدل” الذي أثارته تصريحات ”قرداحي” المسيئة لـ”التحالف العربي”

اخبار من اليمن دخل المتمردين الحوثيين، اليوم الاربعاء، على خط "الجدل" الذي أثارته تصريحات وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي، المسيئة لـ"التحالف العربي" الداعم للشرعية في اليمن، وتسببت بأزمة دبلوماسية حادة.

ودعا محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى في المجلس السياسي الاعلى في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، رصدها "المشهد اليمني"، الى التفاعل مع حملة مفتوحة تحت هشتاق #نعم_جورج_حرب_اليمن_عبثية .

يأتي ذلك بالتزامن مع إشادرة القيادي الحوثي المعين وزيرا للاعلام بحكومة المتمردين غير المعترف بها، ضيف الله الشامي، بموقف وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

وزعم الشامي بأن " قرداحي، تعرض لمضايقات على خلفية أرائه ومواقفه الحرة التي تصب في صالح قضايا الأمة وعدم التدخل في شؤون الدول؛ حد تعبيره.

وأثارت تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، حول حرب اليمن، جدلا وغضبا، بعد اعتباره أن "السعودية والإمارات تعتديان على الشعب اليمني، وأن الحوثيين يمارسون الدفاع عن النفس".

في حين أنه عاد وبرر هذه التصريحات بعد الجدل الواسع الذي أثاره جراء نشر مقطع فيديو لمقابلة له، وأكد أن اللقاء سجل له قبل أن يصبح وزيرا للإعلام اللبناني، وأوضح عبر سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" قائلا إنه "لم يقصد بأي شكل من الأشكال، الإساءة إلى السعودية أو الإمارات، وإنه يكن لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء"، معتبرا أن "الجهات التي تقف وراء هذه الحملة أصبحت معروفة، وهي التي تتهمه منذ تشكيل الحكومة بأنه آت لقمع الإعلام".

وأكمل: "ما قلته بأن حرب اليمن أصبحت حربا عبثية يجب أن تتوقف، كان عن قناعة ليس دفاعا عن اليمن ولكن محبة بالسعودية والإمارات".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”الحوثيون” يدخلون على خط ”الجدل” الذي أثارته تصريحات ”قرداحي” المسيئة لـ”التحالف العربي” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الحوثيون” يدخلون على خط ”الجدل” الذي أثارته تصريحات ”قرداحي” المسيئة لـ”التحالف العربي”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الحوثيون” يدخلون على خط ”الجدل” الذي أثارته تصريحات ”قرداحي” المسيئة لـ”التحالف العربي”.

قد تقرأ أيضا