الارشيف / اخبار اليمن

بيان أممي جديد بشأن أول مباحثات أجراها ”غروندبرغ” مع مسؤولين إماراتيين ويمنيين

اخبار من اليمن أعلنت الامم المتحدة، عن أن مبعوثها الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، انهى اليوم الخميس، أول زيارة له إلى دولة الامارات العربية المتحدة، الحليف القوي للرياض في الحرب ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من ايران.
وذكر البيان الذي أطلع عليه " المشهد اليمني "، بأن غروندبرغ، عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الإماراتيين، و فاعلين يمنيين من مكوّنات سياسية مختلفة، إضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص.
وتبادل المبعوث الاممي خلال الاجتماعات، الآراء مع المستشار الدبلوماسي الرئاسي، أنور قرقاش ووزير الدولة للشؤون الخارجية خليفة شاهين حول آخر التطورات في اليمن وجهود الأمم المتحدة المستمرة لاستئناف حوار سياسي شامل ومستدام بين الأطراف اليمنية.
وقال غروندبرغ إن "الإمارات العربية المتحدة، تلعب دورًا هاما في دعم تسوية سياسية شاملة بقيادة يمنية للنزاع اليمني".
ولفت إلى "أن التقدّم في تنفيذ اتفاق الرياض من شأنه أن يساهم أيضاً في تعزيز الشراكات السياسية ودعم تقديم الخدمات الأساسية واستقرار الاقتصاد".
وخلال لقاءاته مع أصحاب الشأن اليمنيين، أعرب غروندبرج عن قلقه إزاء الوضع الآخذ في التدهور، بما في ذلك اشتداد الحرب، وتفكّك مؤسسات الدولة وتأثير النزاع على الاقتصاد وتراجع الخدمات الأساسية.
وأضاف:"لقد حان الوقت لإحراز تقدّم نحو أولويات سياسية واقتصادية وأمنية فورية وطويلة الأمد بما يخدم مصلحة اليمنيين".
يأتي ذلك في سياق تحركات أممية و أمريكية وخليجية متواصلة لإنهاء الحرب في اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بيان أممي جديد بشأن أول مباحثات أجراها ”غروندبرغ” مع مسؤولين إماراتيين ويمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بيان أممي جديد بشأن أول مباحثات أجراها ”غروندبرغ” مع مسؤولين إماراتيين ويمنيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بيان أممي جديد بشأن أول مباحثات أجراها ”غروندبرغ” مع مسؤولين إماراتيين ويمنيين.

قد تقرأ أيضا