الارشيف / اخبار اليمن

عبد الباري عطوان: سقوط مدينة مأرب بيد مليشيا الحوثي بات مؤكدًا

اخبار من اليمن  

قال الكاتب والصحفي الفلسطيني، عبد الباري عطوان، إن سقوط محافظة مأرب الاستراتيجية، بيد مليشيا الحوثي الانقلابية بات مؤكدا.

وأضاف في تغريدة عبر تويتر رصدها "المشهد اليمني"، أن ‏بيان احزاب مأرب الذي يتهم التحالف وقيادة الحكومة الشرعية بخذلانهم لا يؤكد أن حرب اليمن عبثية فقط.

وتابع عطوان بالقول: "بيان أحزاب مأرب يؤكد -أيضًا- أن خسارتها باتت شبه مؤكدة"، مشيرا بذلك إلى أن الحكومة الشرعية ستفقد سيطرتها مدينة مأرب خلال الأيام القادمة.

وكانت الأحزاب والقوى السياسية في محافظة مأرب، أعلنت الإثنين، تعرض المحافظة للخذلان من قبل قيادة الحكومة الشرعية، وقالت إن قيادة الشرعة قد فشلت فشلا ذريعا في مسؤولياتها على مختلف الاصعدة، سياسيا وعسكريا واقتصاديا واعلاميا وعلى كافة الاصعدة محليا وإقليميا ودوليا، وهو الفشل الذي انعكس على مشروع المقاومة لإسقاط الانقلاب واستعادة الجمهورية.

ودانت الأحزاب والقوى السياسية خذلان قيادة الشرعية لمأرب وهي تخوض معركة محلية ووطنية مصيرية، كما حملة قيادة الشرعية المسؤولية الكاملة لكلما ينتج عن ذلك الخذلان المخزي.

كما أدانت بشدة استمرار الحرب الحوثية على مارب وسكانها ونازحيها ومنشأتها ، والايغال الوحشي في القتل والتدمير، الذي يجري امام مرأى ومسمع العالم، وفي ذات الوقت تدين صمت المجتمع الدولي والاقليمي ازا هذه الجرائم إللا انسانية .

وعبرت الاحزاب والقوى السياسية عن استغرابها الشديد لأداء التحالف العربي ولسوء ادارته للمهمة التي انيطت به .

ودعت، أبناء مارب خاصة وأبناء اليمن الاحرار عامة الى استنهاض كافة الطاقات والامكانيات المحلية والوطنية وتوحيدها وتوجيهها نحو مهمة الدفاع عن مارب ،وفي ذات الوقت تدعو الجميع الى مزيد من التوحد امام التحديات المحيطة بالمشروع الوطني .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عبد الباري عطوان: سقوط مدينة مأرب بيد مليشيا الحوثي بات مؤكدًا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عبد الباري عطوان: سقوط مدينة مأرب بيد مليشيا الحوثي بات مؤكدًا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عبد الباري عطوان: سقوط مدينة مأرب بيد مليشيا الحوثي بات مؤكدًا.

قد تقرأ أيضا