الارشيف / اخبار اليمن

وزير حقوق الانسان : ماضون لمنع تجنيد الأطفال في اليمن

اخبار من اليمن في ورشة نظمتها الوزارة واليونيسيف للتوعية بحقوق الطفل..

وزير حقوق الانسان : ماضون لمنع تجنيد الأطفال في اليمن

قال وزير حقوق الانسان ، محمد محسن عسكر ، أن وزارته حريصة كل الحرص على استصدار قرار يمنع تجنيد الاطفال في اليمن ، مؤكداً في ذات الوقت بسعيه لتحقيق ذلك ، وخلال الفترة القابلة  .
وأضاف الوزير  في كلمته ان تنظيم وزارة حقوق الإنسان بالتعاون مع منظمة اليونيسيف  لورشة توعوية بحقوق الطفل، يأتي تجسيداً لتوجهات الحكومة والدولة والعالم تجاه الطفولة وحقها في الحياة والتعليم والصحة والرعاية .
ونوه لأن تنظيم ورشة عمل توعويةبحقوق الطفل ، في عدن ، وتحت شعار " الحق في السلام العادل من اجل اطفالنا " يعد ضمن فعاليات احتفائية باليوم العالمي لحقوق الانسان ، الذكرى السبعين والذي يصادف سنوياً العاشر من ديسمبر  .
وأكد أن وزارته عازمة للمضي قدماً لمنع تجنيد الاطفال ، وبرغم سوءة الحالة القاتمة  المظلمة التي تسببت بها مليشيات الانقلاب ، جراء انقلابها على السلطة الشرعية في سبتمبر ????م ، وما ترتب عنه من حرب كارثية حاصدة لأرواح عشرات الآلاف من الضحايا ، بينهم نساء وأطفال وشيوخ وشباب في مقتبل عمرهم .
وجدد الوزير عسكر حرص الحكومة اليمنية في تحقيق السلام الدائم والشامل في كافة ربوع اليمن ، مبيناً ، أن السلام المنشود الذي تسعى السلطة الشرعية لتحقيقه ، هو المبني  على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالقرارات الدولية وفي المقدمة القرار الاممي (????)ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية.
وأشار إلى ان السلطة الشرعية ، ممثلة بحكومة الدكتور معين عبد الملك ، تبذل قصارى جهدها لرفع المعاناة عن كاهل اليمنيين ، نتيجةللاوضاع الصعبة الناتجة عن تدهور العملة الوطنية ، وما ترتب عنها من أزمات حياتية خدمية وسعرية ونفسية .
وأوضح أن الحكومة ، كجهة مسؤولة معنية بتحقيق آمال وطموحات اليمنيين كافة ، شرعت بجملة من الإجراءات الاقتصادية ، وحققت في هذا الشأن نجاحاً ملموساً ، على صعيد استقرار نسبي لسعر الريال ، مقابل العملات الأجنبية ، فضلاً عن استعادة ثقة المواطن البسيط .
وأشاد بدور منظمة اليونيسيف ، كجهة دولية مهتمة وراعية لحقوق الاطفال في بلادنا ، مطالباً ، المنظمات الدولية الاخرى ، لأن تحتذي باليونسيف كجهة حاضرة وفاعلة في كافة الأزمات الإنسانية ، مثمناً للجميع ، دورهم في تنظيم هكذا ورشة عملية تساعد في حماية ورعاية حقوق الطفولة في عموم اليمن .

من جانبه ، قال مدير مكتب اليونسيف بعدن الدكتور ، سيف الدين نمر ، ان المنظمة الدولية ناشطة في ناحية رعاية وحماية حقوق اطفال اليمن .
وأكد ان الحالة الراهنة تستدعي تظافر جهود الفرقاء اليمنيين ومعهم المجتمع الدولي ، وذلك لإحلال السلام في اليمن .
بدورها ، ألقت الطفلة ، نور عماد ، كلمة الاطفال المشاركين في الورشة ، داعية بإسم كل اطفال اليمن الى تحقيق السلام العادل والشامل في اليمن  .
كما وتحدثت في المشاركين ، رصينة ياسين ، انابة عن مؤسسات المجتمع المدني ، إذ استعرضت فيها انشطة منظمات المجتمع المدني في مجال حماية  الطفولة ، وحقهم في الحصول على شهادة الميلاد والجنسية وفي التعبير والعيش الكريم .

وكانت الورشة استهلت باستعراض فلم عن الطفولة واتفاقية حقوق الطفل والانتهاكات الستة للطفولة .
وشهدت جلسات الورشة نقاشات مستفيضة  ومداخلات قيمة أثرت اللقاء واعطت المشاركين انطباعاً جيداً لماهية الأزمة الإنسانية وسبل معالجتها .
وخلصت الورشة لجملة توصيات تهدف لرعاية وحماية حقوق الطفل ، بينها ما هو على عاتق الجهات الحكومية ، وكذا ما لها صلة بالمجتمع ومؤسساته المدنية أو تلك الداعية للعالم كي يضغط على الانقلابين اذا ما اريد للسلام أن يتحقق في اليمن  .
حضر الورشة ، فتحية عمرحسن ، مسؤولة حماية الاطفال في اليونسيف بعدن ، الى جانب حضور مدراء عموم الادارات بوزارات حقوق الانسان واخرون .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
وزير حقوق الانسان : ماضون لمنع تجنيد الأطفال في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير حقوق الانسان : ماضون لمنع تجنيد الأطفال في اليمن، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير حقوق الانسان : ماضون لمنع تجنيد الأطفال في اليمن.