بعد سيطرتها على معسكر استراتيجي.. وكالة دولية تكشف أسباب تقدم مليشيا الحوثي في مارب وكيف ستكون نهاية المعارك

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت وكالة الأناضول التركية، أسباب تقدم مليشيا الحوثي في مارب، مؤكدة استحالة سيطرتها على المدينة على المدى القريب.

ونقلت الوكالة عن الكاتب السياسي يعقوب العتواني، قوله: إن "المواجهات الدائرة في مأرب منذ أشهر هي الأشرس والأكثر دموية منذ بداية الحرب اليمنية ، وهو ما تدل عليه الإحصائيات المتداولة".

وأضاف العتواني: "الحوثيون ينزفون أكثر، لكنهم في الوقت ذاته يربحون أرضا أوسع في مأرب، والسبب عائد إلى امتلاكهم تسليحا أفضل وتنظيما أكثر تماسكا".

وتابع: "في المقابل تحجم السعودية عن استخدام إمكانياتها في دعم الجيش الحكومي والقبائل، وتقصر تدخلها على الطيران وحده، وهو ما لا يفلح في ردع الحوثيين كما توضح خارطة المواجهات المتغيرة".

وأشار إلى أن: "المستقبل في مأرب مفتوح على أكثر من احتمال، فكما أن سقوط المدينة في يد الحوثيين غير مستبعد، إلا أن إمكانية صمود المدينة حاضرة بشكل كبير، خصوصا في ظل استحالة فرض حصار كامل عليها من قبل الحوثيين، وهي ميزة جغرافية وعسكرية".

يأتي ذلك تزامنًا مع تقدم جديد أعلنت عنه المليشيات يوم أمس، بالسيطرة على معسكر أم ريش الاستراتيجي، في مديرية الجوبة جنوبي مارب.

بعد سيطرتها على معسكر استراتيجي.. وكالة دولية تكشف أسباب تقدم مليشيا الحوثي في مارب وكيف ستكون نهاية المعارك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد سيطرتها على معسكر استراتيجي.. وكالة دولية تكشف أسباب تقدم مليشيا الحوثي في مارب وكيف ستكون نهاية المعارك، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد سيطرتها على معسكر استراتيجي.. وكالة دولية تكشف أسباب تقدم مليشيا الحوثي في مارب وكيف ستكون نهاية المعارك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق