الارشيف / اخبار اليمن

الأكاديمي مهيوب المخلافي: أكثر من مليوني طفل تأثروا نفسيا من الحرب التي شنتها الميليشيات على اليمنيين


اخبار من اليمن مأرب - سبأنت :

كشف الأكاديمي المتخصص في الطب النفسي الدكتور مهيوب المخلافي " أن أكثر من مليوني طفل تأثروا نفسياً من الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الإرهابية على اليمنيين نتيجة إصابتهم المباشرة أو تعرضهم للتهجير القسري أو النزوح من مناطقهم.

واستعرض الدكتور المخلافي في كلمته خلال فعالية أقيمت اليوم في مدينة مأرب، بمناسبة يوم الطفل العالمي أبرز الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الإيرانية بحق الطفولة في اليمن منذ بداية انقلابها على الحكومة الشرعية.

وأكد أن 10 الف طفل على الأقل قتلوا فيما بترت أطراف 8 آلاف طفل آخرين منهم 800 طفل أصيبوا بالشلل الكلي والنصفي في هذه الحرب المستعرة في اليمن منذ أكثر من سبعة أعوام .. مشيراً إلى أن مليشيات الحوثي الإرهابية جندت منذ بداية انقلابها نحو 20 ألف طفل وزجت بهم في معاركها ضد اليمنيين في انتهاك صارخ لكل الاتفاقيات والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الأطفال في ظل صمت المجتمع الدولي تجاه هذه الجرائم .

من جانبها طالبت الطفلة هنوف إسماعيل في كلمة الأطفال في هذه الفعالية، المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الإنسانية والحقوقية بإدانة الجرائم الإرهابية التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق الطفولة في اليمن واستهدافها الإجرامي المتعمد لمخيمات النازحين في مأرب، بعد أن شردتهم من مناطق سيطرتها.

ودعت مجلس الأمن الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ممارسة الضغط على المليشيات الحوثية لإيقاف قصف المدن والقری الآهلة بالسكان المدنيين بالصواريخ البالستية والقذائف والطائرات المسيرة المفخخة، التي أزهقت أرواح مئات الأطفال والنساء ومزقت أجسادهم .. مشددة على ضرورة إدراج  المليشيات الحوثية إلی قائمة المنظمات والجماعات الإرهابية وادراج قادتها في قوائم الإرهابيين الدوليين على ما ارتكبوه من جرائم بحق أطفال اليمن.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الأكاديمي مهيوب المخلافي: أكثر من مليوني طفل تأثروا نفسيا من الحرب التي شنتها الميليشيات على اليمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأكاديمي مهيوب المخلافي: أكثر من مليوني طفل تأثروا نفسيا من الحرب التي شنتها الميليشيات على اليمنيين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأكاديمي مهيوب المخلافي: أكثر من مليوني طفل تأثروا نفسيا من الحرب التي شنتها الميليشيات على اليمنيين.

قد تقرأ أيضا