الارشيف / اخبار اليمن

واشنطن تعلن عن مكافأة بـ6 ملايين دولار مقابل معلومات عن قيادي يتواجد في شبوة.. من هو..؟

اخبار من اليمن أعلنت الولايات المتحدة، الأحد، عن مكافأة مالية تصل إلى 6 ملايين دولار أمريكي مقابل الإدلاء بمعلومات عن القيادي بتنظيم القاعدة في اليمن، سعد بن عاطف العولقي.

جاء ذلك في بيان صادر عن
وقال برنامج "مكافآت من أجل العدالة"، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، إن "مؤسسة مكافآت العدالة تقدم ما يصل إلى 6 ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى تحديد هوية أو موقع سعد بن عاطف العولقي".

وأضاف البرنامج في بيان نشره عبر حسابه بموقع "توتير"أن "العولقي هو أمير القاعدة في محافظة شبوة".

ولفت إلى أن "العولقي قد دعا علنا إلى شن هجمات على الولايات المتحدة وحلفائها"، دون تفاصيل أخرى.

وينشط تنظيم القاعدة بين فترة وأخرى بعدة مناطق في اليمن، وينفذ عمليات هجومية ضد قوات أمنية وعسكرية، تخلف في العادة قتلى وجرحى، بعضها بعمليات انتحارية.

كما تنفذ الولايات المتحدة منذ سنوات غارات جوية متكررة ضد عناصر التنظيم في اليمن، بعضها قتلت قادة بارزين في التنظيم الإرهابي، فيما أخرى أدت إلى خسائر بصفوف المدنيين، وفق تقارير حقوقية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
واشنطن تعلن عن مكافأة بـ6 ملايين دولار مقابل معلومات عن قيادي يتواجد في شبوة.. من هو..؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر واشنطن تعلن عن مكافأة بـ6 ملايين دولار مقابل معلومات عن قيادي يتواجد في شبوة.. من هو..؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى واشنطن تعلن عن مكافأة بـ6 ملايين دولار مقابل معلومات عن قيادي يتواجد في شبوة.. من هو..؟.

قد تقرأ أيضا