وزارة حقوق الإنسان تدين الجريمة الإرهابية التي أدت لاستشهاد الصحفية الحرازي وجنينها وإصابة زوجها الصحفي العتمي بعدن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - سبأنت :

أدانت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، الحادث الإرهابي الجبان الذي استهدف الصحفي محمود العتمي وزوجته الصحفية رشا عبدالله الحرازي، عبر زرع عبوة ناسفة بسيارتهما وانفجار العبوة وهما على متن السيارة، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ما أدى لاستشهاد الصحفية رشا وجنينها قبل أن يرى النور وإصابة الصحفي العتمي وحالته حرجه.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه: تابعت الوزارة بألم بالغ الحادث الإرهابي الجبان الذي استهدف يومنا هذا الصحفي محمود العتمي وزوجته الصحفية رشا عبدالله الحرازي، بعبوة ناسفة زرعت في سيارتهم، مما أدى إلى استشهاد الصحفية رشا وجنينها الذي كان من المفترض أن يرى النور في ذات اليوم الذي حدثت فيه الجريمة، فيما لا يزال الصحفي محمود العتمي في العناية المركزة وحالته حرجه.

وأضافت: واذ تدين وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان هذا العمل الإجرامي المتوحش بأشد العبارات حزما، فإنها تؤكد أن استهداف الصحفيين من خلال العبوات الناسفة هو سابقة خطيرة، واختراق أمني يجب التعامل معه بحزم من قبل قوات أمن عدن، كما تؤكد أن استهداف الصحفيين يعد انتهاكا صارخا للقوانين الوطنية والقانون الدولي الإنساني، وان مثل هكذا جرائم لا تسقط بالتقادم.

ودعت الوزارة، إلى مضاعفة الجهود الأمنية والاستخباراتية في المحافظات المحررة، والتصدي بحزم للاختراقات الأمنية التي تستهدف الحق في التعبير، وإرهاب العاملين في المجالين الإعلامي والصحفي، كما دعت الوزارة، الأجهزة الأمنية في محافظة عدن إلى سرعة كشف ملابسات الحادث الإرهابي، وتقديم المتورطين للعدالة.

ووجهت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، دعوتها لكافة المواطنين بشكل عام والصحفيين والإعلاميين بشكل خاص لتوخي الحذر، والالتزام بقواعد السلامة الصحفية أثناء تغطيتهم للوقائع، إذ أن جماعة الحوثيين الإرهابية، أثبتت وفي أكثر من جريمة انها لا تفرق بين المدنيين والعسكريين، وانها لا تحترم القوانين الدولية في المجالين الإنساني والحقوقي، وانها لا تلتزم بقواعد الحرب.


وزارة حقوق الإنسان تدين الجريمة الإرهابية التي أدت لاستشهاد الصحفية الحرازي وجنينها وإصابة زوجها الصحفي العتمي بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة حقوق الإنسان تدين الجريمة الإرهابية التي أدت لاستشهاد الصحفية الحرازي وجنينها وإصابة زوجها الصحفي العتمي بعدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة حقوق الإنسان تدين الجريمة الإرهابية التي أدت لاستشهاد الصحفية الحرازي وجنينها وإصابة زوجها الصحفي العتمي بعدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق