أربعة أسباب لاستمرار حرب اليمن سنوات قادمة.. لماذا يُصر الحوثيون على التصعيد العسكري في مأرب؟

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف الدبلوماسي والاكاديمي المتخصص في الشأن اليمني الدكتور حمود ناصر القدمي، عن سبب إصرار الحوثيون على التصعيد العسكري في محافظة مأرب.

وقال في تحليل بعنوان " لماذا يُصر الحوثيون على التصعيد العسكري في مأرب؟"، نشره مركز المستقبل للابحاث والدراسات المتقدمة، أطلع عليه "المشهد اليمني"، إن "تصعيد ميليشيا الحوثيين في جبهة مأرب على مدار الأسابيع الماضية جاء نتيجة تماهٍ دولي ورسائل قد تكون خاطئة وربما مقصودة من دول كبرى وإقليمية، مع التأكيد على أن إحلال السلام في اليمن لن يتأتى لا بسقوط مأرب بيد الميليشيا الحوثية ولا بسقوط غيرها من المناطق".

وأشار الى أن "مفتاح السلام هو تخلي الحوثيين عن عنادهم ومراوغتهم، وعن فكرة الحق الإلهي في الحكم، واستبعاد مفهوم الولاية، والإيمان بالمساواة المُطلقة بين أبناء اليمن على مختلف مشاربهم؛ لكن من دون ذلك ستستمر حرب اليمن ليس لسنوات قادمة بل لعقود من الزمن".

ويخوض الجيش اليمني والقبائل المسنودين بمقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية، معارك متواصلة ضد المتمردين الحوثيين في مختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب، منذ أن بدأت الميليشيا الانقلابية تصعيدها وهجماتها المكثفة في فبراير الماضي.

أربعة أسباب لاستمرار حرب اليمن سنوات قادمة.. لماذا يُصر الحوثيون على التصعيد العسكري في مأرب؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أربعة أسباب لاستمرار حرب اليمن سنوات قادمة.. لماذا يُصر الحوثيون على التصعيد العسكري في مأرب؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أربعة أسباب لاستمرار حرب اليمن سنوات قادمة.. لماذا يُصر الحوثيون على التصعيد العسكري في مأرب؟.

أخبار ذات صلة

0 تعليق