خبير عسكري يكشف عن الخطوة القادمة بعد الانسحاب من الحديدة .. وفرصة محدودة أمام الشرعية قبل فوات الأوان

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكد خبير عسكري يمني، سقوط اتفاق استوكهولم، بانسحاب القوات المشتركة من الحديدة وسيطرة مليشيا الحوثي على المناطق التي تركتها تلك القوات خلال اليومين الماضيين.

وقال الخبير العسكري علي الذهب، في سلسلة تغريدات على تويتر، رصدها المشهد اليمني: لقد ‘‘سقط اتفاق استوكهولم ، وقريبا سيسقط، تماما، اتفاق الرياض’’.

وأشار إلى أن ‘‘أمام قوات الحكومة في شبوة وأبين، فرص محدودة الآن، وستتضاءل كلما تقادم الوقت. وعليه، فإن التهديد الوجودي الذي يواجه أطرافا في هذه الحكومة، بات أكثر من أي وقت مضى. تهديد متعدد المصدر، والقوة، فضلا عن الضعف الكامن فيها’’.

ووصف البيان الصادر عن القوات المشتركة المنسحبة من الساحل الغربي بأن من كتبه ‘‘صحافي تعيس، وكله مغالطات ولا علاقة له بمفاهيم الحرب والاستراتيجية، ولا علاقة له بالتزامات استوكهولم؛ لأن الانسحابات من طرف واحد، ووفقا لحسابات تحدثنا عنها سابقًا’’.

وطالب الذهب، الحكومة الشرعية، بإحكام سيطرتها على الموانئ النفطية والغازية، لأنها الهدف القادم، قائلًا: ‘‘شبوة (بلحاف + النفط)، الآن، أهم من الحديدة التي باتت، بعد اتفاق استوكهولم، عبئا على الممول ووكلائه المحليين. هذا جزء من تفسير ما جرى’’.

ولفت إلى أن التأخير في انسحاب الإمارات من منشأة بلحاف بمحافظة شبوة، على علاقة بما يحدث الآن في الساحل الغربي، ، قائلًا: ‘‘ويبدو ان المماطلة في تسليم منشأة بلحاف، مرتبطة بالتحولات الحاصلة’’.. وأضاف أن ‘‘الموانئ والنفط محرم على الشرعية التي يقال إنها كلها حزب الإصلاح’’.

يشار إلى أن بيانًا صادرًا عن بعض القوات المنسحبة من محافظة الحديدة، أكد عزمها على فتح جبهات جديدة في مناطق غير خاضعة لاتفاقيات سياسية، ومن المرجح أن تتجه نحو محافظة شبوة، التي تشهد صراعًا متعدد الأطراف بسبب وجود المنشئات النفطية فيها.

خبير عسكري يكشف عن الخطوة القادمة بعد الانسحاب من الحديدة .. وفرصة محدودة أمام الشرعية قبل فوات الأوان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير عسكري يكشف عن الخطوة القادمة بعد الانسحاب من الحديدة .. وفرصة محدودة أمام الشرعية قبل فوات الأوان، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير عسكري يكشف عن الخطوة القادمة بعد الانسحاب من الحديدة .. وفرصة محدودة أمام الشرعية قبل فوات الأوان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق