الارشيف / اخبار اليمن

”عشوائية وفوضى”.. الكشف لأول مرة عن موقف ”طارق صالح” الغير متوقع من الانسحاب المفاجئ من الحديدة

اخبار من اليمن  

كشفت تقارير عربية عن موقف قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي، طارق محمد عبدالله صالح، من انسحاب القوات المشتركة في محافظة الحديدة (غرب اليمن).

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصادر مقربة من طارق صالح لم تسمها القول إن الاخير "لم يوجه أو يتلقى أي أوامر بالانسحاب من مناطق محافظة الحديدة".

وأوضحت المصادر أن "طارق وصف الانسحاب المفاجئ للقوات المشتركة من محافظة الحديدة بـالعشوائية" وأنها اتسمت بـ"الفوضى العارمة" دون الإشارة إلى أسباب ذلك".

ونقلت "القدس العربي" عن مصادر محلية يمنية لم تسمها القول إن "فوضى عارمة خلّفتها الانسحابات العسكرية المفاجأة من قبل القوات المشتركة من محافظة الحديدة والقرى التابعة لها والتي اتسمت بالعشوائية وعدم التنسيق مع المقاتلين المحليين من سكان تلك المناطق المساندين للقوات المشتركة دون غطاء عسكري أو دعم بالسلاح".
وأضافت المصادر: "للأسف، دفعت القوات المشتركة بسكان محافظة الحديدة نحو مصير مجهول، يواجهون حتفهم أمام جحافل الحوثيين التي انقضت عليهم كالوحوش المفترسة نتيجة مساندة السكان للقوات المشتركة خلال الثلاث السنوات الماضية، حيث قامت ميليشيات الحوثي بعمليات اعتقال جماعية أمس بشكل عشوائي دون مراعاة لسن أو للأوضاع الإنسانية".
وأشارت إلى أن "الحوثيين ارتكبوا كافة المحرمات في حق سكان مناطق الحديدة واعتقلوا كباراً في السن وأطفالاً ونساء، دون مراعاة لوازع ديني أو أخلاقي أو إنساني، وضربوا عرض الحائط بكافة القوانين والمعاهدات الدولية المتعلقة بقواعد وقوانين الحرب أثناء الصراع المسلح".
وأوضحت أن الكثير من سكان مناطق وقرى محافظة الحديدة التي كانت تتمركز فيها القوات المشتركة "اضطروا للنزوح جنوباً إلى قرى بعيدة من تلك المناطق في محاذاة مع محافظة تعز، هرباً من جحيم الحوثيين ومن عمليات التنكيل الذي تنتظرهم من ميليشياتها".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”عشوائية وفوضى”.. الكشف لأول مرة عن موقف ”طارق صالح” الغير متوقع من الانسحاب المفاجئ من الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”عشوائية وفوضى”.. الكشف لأول مرة عن موقف ”طارق صالح” الغير متوقع من الانسحاب المفاجئ من الحديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”عشوائية وفوضى”.. الكشف لأول مرة عن موقف ”طارق صالح” الغير متوقع من الانسحاب المفاجئ من الحديدة.

قد تقرأ أيضا