الارشيف / اخبار اليمن

بدلا عن ”الحيمي”.. حكومة الحوثيين تفرض أكل ”البسباس الأحمر” على كافة اليمنيين

اخبار من اليمن فرضت حكومة المتمردين الحوثيين، أكل "البسباس الأحمر" على كافة اليمنيين، ما دفعهم إلى التعامل مع الظروف المعيشية التي يكابدونها، جراء انقطاع المرتبات منذ أكثر من خمس سنوات، وارتفاع أسعار المواد الغذائية، بكل برود ولا مبالاة.

وقال مراقبون لـ"المشهد اليمني"، أن ضعف حوالي مليون موظف في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، إضافة إلى ملايين المواطنين وسكوتهم على الاوضاع الانسانية السيئة، يرجع إلى فرض حكومة الحوثيين على الجميع أكل "البساس أو الفلفل الاحمر"، البارد، بعد أن كانوا يتعاطون "البسباس الحيمي" الحار، الذي يحرك النخوة والشجاعة لديهم، ويحفز هرمون المطالبة بالحقوق مقابل أداء الواجبات.

وأشاروا إلى أن ذلك النوع من البسباس، تم استيراده خصيصا لليمنيين من قبل حكومة المليشيا بعد انقلابها مباشرة منذ سبع سنوات، وتم توزيعه وزراعته في الاراضي الخصبة، ما ساهم في عدم تحريك مشاعر السخط ضد سيطرة ونهب المليشيا الحوثية لكافة حقوقهم.

ويواصل المزارعون في سهول تهامة بمحافظة الحديدة، زراعة واحد من أكثر المحاصيل انتشارًا، وهو البسباس أو الفلفل الأحمر الذي يعد أحد المحاصيل التي تجود بها الأراضي الخصيبة في الساحل الغربي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بدلا عن ”الحيمي”.. حكومة الحوثيين تفرض أكل ”البسباس الأحمر” على كافة اليمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدلا عن ”الحيمي”.. حكومة الحوثيين تفرض أكل ”البسباس الأحمر” على كافة اليمنيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدلا عن ”الحيمي”.. حكومة الحوثيين تفرض أكل ”البسباس الأحمر” على كافة اليمنيين.

قد تقرأ أيضا