الارشيف / اخبار اليمن

إثر فوزه على ”وحدة صنعاء”.. ”فحمان أبين” بطلا للدوري اليمني للمرة الاولى

اخبار من اليمن فاز نادي فحمان أبين، اليوم الاربعاء، على منافسه وحدة صنعاء بركلات الترجيح، وأصبح بطلاً للدوري اليمني الممتاز لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه.

وشهدت المباراة التي احتضنها الاستاد الرياضي بمدينة سيئون حضوراً جماهيراً كثيفاً.

وسيحصل بطل الدوري اليمني فحمان على جائزة مالية مقدارها (15 ألف دولار) فيما سيحصل الوصيف "وحدة صنعاء" على (12 ألف دولار)، كما سيحصل أهلي صنعاء على (8 ألف دولار) كونه صاحب المركز الثالث.

وسيتسلم فحمان أبين مباشرة درع الدوري اليمني للموسم 2021- 2022، وشيك المركز الأول مذيل بتوقيع رئيس الاتحاد أحمد العيسي.

ودخل الوحدة بطموح تحقيق اللقب الذي غاب عنه 23 عاماً، بعد أن حصل على اللقب أربع مرات في أعوام 79 و94 و96 و97، بينما يمتلك أفضل هدافي الدوري بسبعة أهداف وهو اللاعب محمد هاشم.

و فاز وحدة صنعاء في مباريات الذهاب والإياب على فحمان بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف و هدفين دون رد.

أما فحمان أبين فدخل المباراة باحثاً عن لقبه الأول في التاريخ، مستمداً من نتائجه الإيجابية التي حققها في هذه البطولة، بينما فوزه على أهلي صنعاء بربع النهائي عزز حظوظه بالفوز في هذه المباراة.

وانطلق الدوري اليمني في منتصف شهر سبتمبر الماضي بنظام المجموعات ومشاركة 11 نادياً من الدرجة الأولى فيما تخلفت أندية عدن عن المشاركة في البطولة حيث تعرضوا للهبوط لدوري الأضواء إلى جوار شباب الجيل.

واستمرت أندية الدرجة الأولى خمسة وأربعين يوماً في خوض مبارياتها للعودة لأجواء البطولة الذي أوقفتها الحرب عام 2015، بينما شهدت منافسات كبيرة بين هؤلاء الأندية لانتزاع الصدارة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إثر فوزه على ”وحدة صنعاء”.. ”فحمان أبين” بطلا للدوري اليمني للمرة الاولى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إثر فوزه على ”وحدة صنعاء”.. ”فحمان أبين” بطلا للدوري اليمني للمرة الاولى، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إثر فوزه على ”وحدة صنعاء”.. ”فحمان أبين” بطلا للدوري اليمني للمرة الاولى.

قد تقرأ أيضا