اليمن تنضم الى عضوية المكتب التنفيذي للمجلس العربي للمياه

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن القاهرة - سبأنت

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اجتماع الدورة الثالثة عشرة للمجلس الوزاري العربي للمياه المنعقد في مقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، بوفد ترأسه وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي.

وناقش المجلس في اجتماعه، التحضير العربي للمنتدى العالمي للمياه 2022 الذي سيعقد في السنغال، والتعاون العربي في استغلال الموارد المالية المتاحة والمبادرة الإقليمية للترابط بين قطاعات الطاقة والمياه والغذاء في الدول العربية وأنشطتها، بالاضافة الى الاجراءات العملية لتنفيذ استراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة فيما يخص المياه (2030).

واستعرض المجلس، تعزيز القدرات التفاوضية للدول العربية بشأن الموارد المائية المشتركة مع الدول غير العربية والتوسع في استخدام المياه غير التقليدية، والتعاون بين المنظمات العربية والإقليمية والدولية ومؤسسات التمويل العربية والإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني.

كما ناقش المجلس، المؤتمر العربي للمياه والتعاون العربي مع الدول والتجمعات الإقليمية، وممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سرقة المياه العربية بالجولان السوري المحتل والجنوب اللبناني والأراضي الفلسطينية، وتطوير قطاع المياه في فلسطين ودعم حقوق العراق بشأن الحفاظ على موارده المائية في حوضي دجلة والفرات.

وتداول المجلس إمكانية مشاركة بعض الشركات العربية المتخصصة بأعمال الاستصلاح وتنفيذ السدود والمنشآت الهيدروليكلية في مشاريع التنمية في الدول العربية وبالطاقة المتاحة وتشكيل المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه للعاملين.

وجرى خلال الاجتماع، ضم الجمهورية اليمنية الى عضوية المكتب التنفيذي للمجلس العربي للمياه.


اليمن تنضم الى عضوية المكتب التنفيذي للمجلس العربي للمياه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تنضم الى عضوية المكتب التنفيذي للمجلس العربي للمياه، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تنضم الى عضوية المكتب التنفيذي للمجلس العربي للمياه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق