الارشيف / اخبار اليمن

”أمريكا” تدرج ”الحوثيين” وإيران والسعودية ودول وجماعات أخرى على قائمة عقوبات جديدة

اخبار من اليمن أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الخميس، عن إدراج "الحوثيين" وإيران والسعودية ودول وجماعات أخرى على قائمة عقوبات جديدة.

وقال وزير الخارجية الامركيي انتوني بلينكن، إنه تم ادراج دول بورما، الصين إريتريا وإيران، كوريا الشمالية، باكستان، روسيا، والمملكة العربية السعودية وطاجكستان وتركمانستان في قائمة العقوبات بسسبب مشاركتها في “انتهاكات “ممنهجة ومستمرة وجسيمة للحرية الدينية” أو تغاضت عنها.

و أدرج بلينكن في القائمة كل من الحوثيين وحركة الشباب، وبوكو حرام و هيئة تحرير الشام وداعش فضلا عن داعش الصحراء الكبرى، وداعش غرب أفريقيا، وجماعة نصر الإسلام وطالبان في قائمة الكيانات التي تشكل قلقا خاصا.

كما وضع الجزائر وجزر القمر و كوبا ونيكاراغوا على قائمة المراقبة الخاصة للحكومات التي شاركت في ” انتهاكات جسيمة للحرية الدينية” أو تغاضت عنها.

وقال بلينكن ان الولايات المتحدة ستواصل الضغط على جميع الحكومات لمعالجة أوجه القصور في قوانينها وممارساتها وكذلك تعزيز مساءلة المسؤولين عن الانتهاكات.

وتقع على عاتق وزير الخارجية الامريكي كل سنة مسؤولية تحديد الحكومات والجهات الفاعلة غير الحكومية، التي تستحق إدراج في قائمة العقوبات بموجب قانون الحرية الدينية الدولي بسبب انتهاكاتها للحرية الدينية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”أمريكا” تدرج ”الحوثيين” وإيران والسعودية ودول وجماعات أخرى على قائمة عقوبات جديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”أمريكا” تدرج ”الحوثيين” وإيران والسعودية ودول وجماعات أخرى على قائمة عقوبات جديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”أمريكا” تدرج ”الحوثيين” وإيران والسعودية ودول وجماعات أخرى على قائمة عقوبات جديدة.

قد تقرأ أيضا