احدى اكبر قبائل ذمار تتداعى بعد مقتل أحد أبنائهم وجرح آخرين على يد الحوثيين   

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تداعت قبائل الحدا التابعة لمحافظة ذمار صباح اليوم الخميس إلى وادي النخلة الحمراء بمديرية الحدا للتدارس عن كيفية الرد على الحوثيين اثر مقتل أحد أبناء القبيلة وجرح آخرين بعد محاولة مليشيا الحوثي نهب أرض تابعة لهم جنوب صنعاء .

وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الخميس أن رجال قبيلة الحدأ توافدوا صباح اليوم إلى منطقة النخلة الحمراء بمديرية الحدا جراء مقتل علي ناصر محمد الخللي وجرح أثنين من أبناء عمه وهم : محمد ، وعلي الخللي بعد إطلاق النار عليهم من قبل مسلحين حوثيين والتي تحولت في الفترة الأخيرة إلى عصابة لنهب أراضي المواطنين في مناطق سيطرتهم .

وأضافت المصادر ان أبناء وادي النخلة الحمراء بالحدا كشفوا لرجال القبيلة ومشايخها على طريقة قتل أحد أبنائهم وجرح أثنين آخرين في منطقة قاع القيضي جنوب العاصمة صنعاء بعد محاولة المليشيا هدم منزلهم ونهبه .

وأكدت المصادر أن رجال قبائل الحدأ اعتبروا عملية قتل علي ناصر الخللي بالعيب الأسود وفقا للاعراف القبلية مطالبين المليشيا الحوثية بتسليم القتلة للنيابة وتنفيذ حكم الإعدام فيهم كونهم قتلوا الخللي بالعمد والإصرار والترصد وإطلاق النار عليه بعد القبض عليه من قبل العناصر الحوثية .

و امهل رجال قبيلة الحدا مليشيا الحوثي 24 ساعة للقبض على القتلة واحالتهم للنيابة وتحكيم أسرة القتلى والجرحى بمائة وواحدة بندقية آلية والتي تدفع من قبل مرتكبي العيب الأسود وفقا للأعراف القبلية .

وطالب الحضور في الإجتماع القبلي الحاشد جميع ابناء الحدا بدعوة أبنائهم للعودة فورا من جبهات القتال بصفوف المليشيا الحوثية من أجل الدفاع عن أراضهم وعرضهم والتي تحاول المليشيا نهبها منذ أكثر من عام وهي تصادر العديد من أراضي أبناء القبيلة وغيرها من القبل اليمنية والتي طالبتها أيضا بنفس التحرك وفقا للإجتماع العاجل الذي عقده رجال ومشايخ قبيلة الحدا .

وتقوم المليشيا الحوثية بتمييع العشرات من قضايا القتل دون القبض على الجناة والتي كان آخرها مقتل أحد أبناء قبيلة بني حشيش وسبقه جرائم قتل بحق أبناء قبيلة همدان وأرحب وسنحان وبلاد الروس وخولان بعد اعطاء المليشيا الحوثية لعناصرها الضوء الأخضر للقتل وحمايتها من العقاب دون الاكتراث بأبناء القبائل اليمنية والتي تحاول المليشيا إضعافها يوما بعد يوم .

 احدى اكبر قبائل ذمار تتداعى بعد مقتل أحد أبنائهم وجرح آخرين على يد الحوثيين    ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر  احدى اكبر قبائل ذمار تتداعى بعد مقتل أحد أبنائهم وجرح آخرين على يد الحوثيين   ، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى  احدى اكبر قبائل ذمار تتداعى بعد مقتل أحد أبنائهم وجرح آخرين على يد الحوثيين   .

أخبار ذات صلة

0 تعليق