السلال يبحث مع الجانب الكندي إمكانية مساندة اليمن في مجال الامن والسلامة البحرية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن اوتاوا ـ سبأنت
بحث سفير اليمن في اوتاوا جمال السلال مع مدير الامن والسلامة البحرية بوزارة النقل الكندية جولي جاسكون العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها واطلعها على آخر المستجدات في اليمن والتهديدات الأمنية والبيئية في البحر الأحمر.

وناقشا التعاون بين البلدين في مجال البحار والامن والسلام البحري في ضوء ترشح كندا لإعادة انتخابها لعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية للأعوام 22-23، في الانتخابات التي ستجرى خلال الدورة العادية الثانية والثلاثين لجمعية المنظمة البحرية الدولية في لندن منتصف ديسمبر القادم.

وطالب السفير السلال ان تساهم كندا في بناء القدرات اليمنية في مجال الحفاظ على البيئة، والامن والسلامة البحرية، والتحرك الجاد مع المجتمع الدولي لإنهاء التهديد الخطير الذي يمثله خزان صافر على البيئة البحرية في اليمن والاقليم، وما يشكل من خطورة كبيرة في حال حدوث تسرب او انفجار الخزان على الملاحة والتجارة الدولية.

من جانبها اكدت السيدة جولي ان أمن البحر الاحمر ومضيق باب المندب جزء لايتجزأ من الامن الدولي، وعلى اهمية الحفاظ على البيئة البحرية، خاصة وان كندا رائدة في هذا المجال وتدعم الاقتصاد الأزرق.

وعبرت عن قلق حكومة بلادها من احتمال حدوث تسرب من ناقلة النفط صافر والاضرار الجسيمة التي سوف تترتب على البيئة البحرية في اليمن والمنطقة وعلى التجارة الدولية وحركة الشحن.

كما وعدت بدراسة طلب السفير وبحث دعم كندا لبناء القدرات اليمنية في مجال البيئة والامن والسلامة البحرية.


السلال يبحث مع الجانب الكندي إمكانية مساندة اليمن في مجال الامن والسلامة البحرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السلال يبحث مع الجانب الكندي إمكانية مساندة اليمن في مجال الامن والسلامة البحرية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السلال يبحث مع الجانب الكندي إمكانية مساندة اليمن في مجال الامن والسلامة البحرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق