حراس الجمهورية و الحوثيون يتسابقون في توجيه دعوات لقبائل العدين البوابة الرئيسية لدخول محافظة إب

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت مصادر محلية بمديريات العدين بمحافظة إب وسط اليمن عن تلقي قبائل العدين دعوات من القوات المشتركة للمقاومة الوطنية - حراس الجمهورية ومن الحوثيين على حدا سواء بعد وصول الاشتباكات بين المليشيا والقوات المشتركة الى مناطق متاخمة لمدريات العدين .

وقالت المصادر "للمشهد اليمني" اليوم الأحد أن قبائل مديريات العدين الثلاث - حزم العدين وفرع العدين والعدين تلقوا الدعوة الأولى من القوات المشتركة للمقاومة الوطنية - حراس الجمهورية والتي لاقت ترحيب شعبي والتي تدعوهم للوقوف بصف قوات الجمهورية للخلاص من الحوثيين .

وأضافت المصادر أن دعوات القوات المشتركة للمقاومة الوطنية - حراس الجمهورية جائت في ضل استياء شعبي من الحوثيين والذين حولوا محافظة إب الى سلة للجبايات بالإضافة إلى محاولة الحوثيين التغيير في المذهب الديني لأبناء العدين بعد ادخال العديد من البدع الاثنى عشرية المنبوذة في المنطقة .

وأكدت المصادر أن الحوثيين دعوا ابناء مديريات العدين ومديرية القفر للاحتشاد الجماهيري صباح غد الاثنين في الشارع العام بمدينة العدين ودعت جميع ابناء محافظة إب بالخروج بمظاهرات مؤيدة للحوثيين في هذه المناطق في محاولة من المليشيا بالظهور بأنها تمتلك قواعد شعبية مؤيدة لها في هذه المناطق .

ويرحب أبناء مديريات العدين ذات التوجهات الدينية المناهضة للفكر الاثنى عشري والوطنية المناهضة للمشروع الأمامي بقوات الشرعية وكذلك الحال على مدرية القفر والتي يغلب عليها تأييد حزب الموتمر الشعبي العام المؤيد الشرعية والذي بات يعرف بإسم " جناح الرئيس علي عبد الله صالح " والذين ينخرط أغلبهم في قوات الجيش اليمني .

وسيشكل سقوط مديريات العدين ومديرية القفر نكسة كبيرة للمليشيا الحوثية من خلال الوصول الى مخزون بشري كبير قادر ومستعد لقتال المليشيا وسقوط محافظة إب واستكمال السيطرة على محافظة تعز ودخول قوات المقاومة إلى محافظة ريمه والتي تناهض المشروع الحوثي فكريا ودينيا وفقا لمحللين عسكريين على دراية بالمجتمع اليمني .

حراس الجمهورية و الحوثيون يتسابقون في توجيه دعوات لقبائل العدين البوابة الرئيسية لدخول محافظة إب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حراس الجمهورية و الحوثيون يتسابقون في توجيه دعوات لقبائل العدين البوابة الرئيسية لدخول محافظة إب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حراس الجمهورية و الحوثيون يتسابقون في توجيه دعوات لقبائل العدين البوابة الرئيسية لدخول محافظة إب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق