الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة سعودية تكشف عن تحركات لطرد قيادات يمنية من تركيا .. وتحدد الوجهة القادمة لـ‘‘توكل كرمان’’

اخبار من اليمن كشفت صحيفة سعودية، عن تحركات للسلطات التركية بشأن اليمنيين المقيمين على أراضيها.

ونقلت صحيفة عكاظ، عن مصادر يمنية وصفتها بأنها موثوقة ‘‘مغادرة عدد من القيادات الإخوانية اليمنية في تركيا إلى دول أوروبية، بعد تلقيها إنذارات من السلطات التركية بضرورة الحد من أنشطتها وتصحيح وضعها’’.

وأكدت الصحيفة السعودية، إن الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل ‘‘توكل كرمان بدأت الترتيب للرحيل إلى الولايات المتحدة’’.

وتابعت الصحيفة، نقلًا عن مصادر لم تُسمها: ‘‘قبل فترة تلقت قيادات الإخوان إنذاراً بأن أي عمل أو نشاط يريدون القيام به لا بد أن يحصل على الإذن المسبق من السلطات التركية، وتم إبلاغهم بضرورة الحد من أنشطتهم ووقف هجماتهم ضد الآخرين’’.

وأضاف المصدر: ‘‘أبلغ الأتراك الإخوان بشكل واضح، نحن لدينا مصالح خارجية ويجب أن لا تتأثر بسبب مواقفكم من قيادات بلدانكم، بحسب عكاظ.

وأشارت الصحيفة إلى أن ‘‘أنقرة شددت على ضرورة أن يصحح من لا يملك إقامة وضعه بأسرع وقت، لافتة إلى أن بعض العناصر الإخوانية تلقت تلك الرسالة على أنها إنذار بالترحيل أو الطرد، وشرعت في ترتيب أوضاعها خارج تركيا خصوصاً في دول أوروبية وأمريكا، وفي مقدمة هذه العناصر توكل كرمان’’ التي وصفتها صحيفة عكاظ بأنها (مأجورة) بحسب تعبيرها.

وتباعت الصحيفة: أن عناصر وقيادات «الإخوان» في حالة هلع على خلفية الإجراءات التركية، مؤكدة أن مجموعة من النشطاء والكتاب وبعض قيادات من الصف الثاني غادروا تركيا إلى دول أوروبية، فيما الباقون لا يزالون في بحث عن ملجأ لهم ويخططون للفرار بمن فيهم القيادات التي كانت قد حصلت على إقامات دائمة. ولم تستبعد المصادر طردهم خلال الأيام القادمة، خصوصاً أن الجميع تفهم أن هذه الإنذارات مقدمة للطرد.

ونقلت الصحيفة عن وسائل إعلام قولها أن تركيا بصدد طرد عدد من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي (بحسب الصحيفة) من اليمنيين المقيمين على أراضيها، وكشفت أن الحكومة التركية أبلغت اليمنيين المنتمين لجماعة الإخوان على أراضيها بأنه غير مرحب بهم، ومنحتهم 30 يوما لتسوية أوضاعهم.

وحتى الآن، لم تكشف مصادر يمنية رسمية حقيقة طلب تركيا مغادر يمنيين مقيمين على أراضيها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة سعودية تكشف عن تحركات لطرد قيادات يمنية من تركيا .. وتحدد الوجهة القادمة لـ‘‘توكل كرمان’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة سعودية تكشف عن تحركات لطرد قيادات يمنية من تركيا .. وتحدد الوجهة القادمة لـ‘‘توكل كرمان’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة سعودية تكشف عن تحركات لطرد قيادات يمنية من تركيا .. وتحدد الوجهة القادمة لـ‘‘توكل كرمان’’.

قد تقرأ أيضا