الارشيف / اخبار اليمن

اعترف بأن ”المواطن اليمني هو المستهدف”.. ”الحوثي” يعلن ”الاستسلام ولايبالي” ويسخر من ”الطائرات السعودية الورقية” ويقلل من العقوبات الامريكية

اخبار من اليمن اعترف القيادي البارز في المليشيا، وعضو ما يسمى بالمجلس السياسي الاعلى، محمد علي الحوثي، بأن "الحظر الجوي والبحري يستهدف المواطن اليمني" ولا يطال المتمردين الحوثيين.

وقال الحوثي في تظاهرة بصنعاء اليوم الاثنين، تابعها "المشهد اليمني"، إن "الحظر الجوي والبحري يستهدف المواطن اليمني اما نحن فلا نخرج أصلا الى خارج اليمن ولا يوجد لدينا أي شيء خارج البلد ولا نملك شيء حتى في صنعاء"؛ حد تعبيره.

وأضاف: لسنا أصحاب شركات ولا أرصدة، وايقاف الحوالات فقط يضر بالمواطن اليمني، وأي عقوبات لا تؤثر علينا لأننا لا نملك شيء ولن تحققوا شيء؛ في إشارة الى دول التحالف العربي والولايات المتحدة الامريكية.

وتابع: أي عقوبات تفرضونها لا تؤثر علينا ولا قيمة لها، والشعب اليمني (يقصد الحوثيين) لا يبالي بالصراخ الأمريكي وهو ثابت في مواقفه؛ حد وصفه؛ في تقليل من شأن العقوبات الامريكية المفروضة على قيادات عسكرية تابعة للمليشيا.

وأردف: السعودية لا تستطيع أن تصنع حتى الطائرات الورقية فضلاً عن صناعة طيران إف 15 و إف 16؛ في سخرية غير مباشرة من المملكة، مقابل انتفاشة مزهوة بقدرة المليشيا الحوثية على صناعة الطائرات المسيرة.

واتهم "أمريكا بأنها وراء الشر في بلدنا وهي التي تقتل وتدمر في اليمن، هي عدونا وستبقى عدونا باستمرار ونحن لا نراها إلا قشة"؛ حد تعبيره.

وتساءل: لماذا تمنعون سفننا من الوصول إلى ميناء الحديدة وتغلقون مطار صنعاء ولماذا توقفون التحويلات النقدية؟ .

وزعم بأن الحوارات التي شاركت فيها جماعته استكشافية وغير جادة، مع الحكومة اليمنية المعترف بها، ودول التحالف العربي.

يأتي ذلك بعد تغير جديد في الموقف الامريكي تجاه المتمردين الحوثيين، بعد "الدبلوماسية الهادئة" التي قادها بايدن في التعامل مع المليشيا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
اعترف بأن ”المواطن اليمني هو المستهدف”.. ”الحوثي” يعلن ”الاستسلام ولايبالي” ويسخر من ”الطائرات السعودية الورقية” ويقلل من العقوبات الامريكية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اعترف بأن ”المواطن اليمني هو المستهدف”.. ”الحوثي” يعلن ”الاستسلام ولايبالي” ويسخر من ”الطائرات السعودية الورقية” ويقلل من العقوبات الامريكية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اعترف بأن ”المواطن اليمني هو المستهدف”.. ”الحوثي” يعلن ”الاستسلام ولايبالي” ويسخر من ”الطائرات السعودية الورقية” ويقلل من العقوبات الامريكية.

قد تقرأ أيضا