تحذير جديد لـ”الانتقالي” بشأن التصعيد العسكري في شبوة بالتزامن مع لقاء ”مثمر” مع ”الزبيدي” في الرياض

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجهت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، تحذيرا جديدا من التصعيد العسكري والامني في محافظة شبوة.

واتهمت الهيئة في اجتماع ترأسه أحمد سعيد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية، " القيادات الإخوانية بالسعي الى قمع الإرادة الشعبية لأبناء المحافظة والمعبر عنها بالتجمع الشعبي العارم في منطقة الوطاة يوم 16 نوفمبر.

وأكدت على ضرورة سرعة ترتيب أوضاع المحافظة وقيادتها وفقاً لاتفاق الرياض، وفقاً لآلية مُزمنة، بما يضمن معالجة الأوضاع الاقتصادية والخدمية والمرتبات والوضع الإداري بالبنك المركزي.

وشددت على تفعيل الأجهزة الرقابية مع أولويات التفاوض في المجال السياسي والعسكري، بما يؤمن ترتيب أوضاع السلطات المحلية في محافظات الجنوب ونقل قوات الجيش اليمني إلى مأرب للمشاركة في مواجهة المليشيا الحوثية ومحاربة الفساد واستقرار الوضع الاقتصادي.

يأتي ذلك بالتزامن مع لقاء سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الامن مع وفد المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة عيدروس الزبيدي، بشأن فرص تنفيذ اتفاق الرياض وآخر التطورات على الأرض، في لقاء وصفوه بالمثمر.

وحث السفراء المجلس الانتقالي الجنوبي على الشراكة البناءة مع الحكومة المعترف بها خدمة للشعب اليمني، وفق بيان.

تحذير جديد لـ”الانتقالي” بشأن التصعيد العسكري في شبوة بالتزامن مع لقاء ”مثمر” مع ”الزبيدي” في الرياض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحذير جديد لـ”الانتقالي” بشأن التصعيد العسكري في شبوة بالتزامن مع لقاء ”مثمر” مع ”الزبيدي” في الرياض، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحذير جديد لـ”الانتقالي” بشأن التصعيد العسكري في شبوة بالتزامن مع لقاء ”مثمر” مع ”الزبيدي” في الرياض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق