الارشيف / اخبار اليمن

شركة استثمارية عمانية تصدر أول بيان بشأن شركة ”إم تي إن يمن” (وثيقة)

اخبار من اليمن أصدرت شركة استثمارية عمانية، اليوم الاثنين، أول بيان بشأن شركة "إم تي إن يمن"، بعد أيام من اعلانها الانسحاب من اليمن.

وأعلنت شركة الزمرد الدولية الاستثمارية العمانية، في بيان أطلع عليه "المشهد اليمني"، استحواذها على 97.8% من أسهم شركة "ام تي ان" في اليمن.

وأشارت في بيانها إلى أنها سيكون لها علامة تجارية جديدة، وسيتم تدشينها خلال الايام القادمة.

وطمأنت جميع مشتركيها باستمرارية خدماتها دون انقطاع، وأن إجراءات انسحاب ام تي ان الجنوب أفريقية جرت بسلاسة، ولن يكون له أي تأثير مالي أو سلبي على خدمات الشركة.

يأتي ذلك بعد أيام من اعلان المجموعة العالمية الجنوب أفريقية انسحابها من اليمن الذي تمزقه الحرب منذ سنوات، تنفيذا لاستراتيجية أعلنتها العام الماضي لمغادرة الشرق الأوسط والتركيز على عملياتها الأساسية في القارة.

وقالت إم. تي. إن، إنها ستحول حصتها إلى وحدة تابعة لشركة الزبير، صاحبة حصة الأقلية في وحدة إم.تي.إن في اليمن، حسبما أوردت وكالة رويترز.

وأضافت، إنه ليس من المتوقع وجود أي أثر مادي آخر على الأرباح نتيجة لخروج الشركة، إذ أنها تخلصت بالكامل من الأصول اليمنية بحلول 30 يوليو.

وأعلنت الشركة العام الماضي استراتيجية انسحابها من الشرق الأوسط للتركيز على القارة الأفريقية في إطار جهودها لتبسيط هيكلها وخفض انكشافها على الأسواق الأكثر خطورة.

وجاء التركيز على أفريقيا كذلك بسبب المنافسة الشديدة من شركة فوداكوم وهي الوحدة الأفريقية لشركة فودافون (LON:VOD) البريطانية العملاقة التي تبرم شراكات للتوسع في القارة وتدخل في مجال الخدمات المالية.

وقال رالف موبيتا الرئيس التنفيذي لمجموعة إم.تي.إن، "قرار الخروج من اليمن جاء نتيجة الحاجة لتبسيط حافظة الأسهم وتركيز مواردنا المحدودة على تنفيذ استراتيجية أفريقية".

كانت الشركة قد تخارجت من نشاطها في سوريا في أغسطس آب قائلة، إن العمل هناك أصبح "غير محتمل".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
شركة استثمارية عمانية تصدر أول بيان بشأن شركة ”إم تي إن يمن” (وثيقة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شركة استثمارية عمانية تصدر أول بيان بشأن شركة ”إم تي إن يمن” (وثيقة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شركة استثمارية عمانية تصدر أول بيان بشأن شركة ”إم تي إن يمن” (وثيقة).

قد تقرأ أيضا