الارشيف / اخبار اليمن

أول تعليق من الحكومة الشرعية على الفيديو الذي رفع التحالف السرية عنه

اخبار من اليمن قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، إن الفيديو الذي رفع تحالف دعم الشرعية السرية عنه يؤكد تحويل مليشيا الحوثي المدعومة من ايران مطار صنعاء لثكنة عسكرية.

وأضاف في سلسلة تغريدات على تويتر، أن مليشيا الحوثي حولت مطار صنعاء إلى ثكنة عسكرية تضم ورش تركيب وتجهيز صواريخ بمشاركة خبراء من حزب الله وإيران، واستخدام المليشيا طائرات الأمم المتحدة لمحاكاة سيناريو اعتراض وتدمير في تهديد خطير لسلامةالطائرات وأطقمها.


وأكد أن مليشيا الحوثي الارهابية، اتخذت منذ انقلابها المقار الحكومية والمنشآت المدنية والحيوية"مطارات، موانئ"والأحياء السكنية والمنازل والمساجد والأسواق اوكارا لتخزين الاسلحة وإدارة أنشطتها الارهابية.

واعتبر ذلك وزير الإعلام اليمني، انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية التي تجرم التمترس بالمدنيين وتعريض حياتهم للخطر.

وطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي باتخاذ موقف واضح من ممارسات مليشيا الحوثي الارهابية من تمترس بالاعيان المدنية والمدنيين، واتخاذ المنشآت الحيوية لأغراض عسكرية، وتعريض حياة طواقم الأمم المتحدة والمنظمات الاغاثية للخطر، والتي ترقى لمرتبة جرائم الحرب.

وفي وقت سابق، بث تحالف دعم الشرعية في اليمن، مقاطع فيديو توثق تدريبات للميليشيات الحوثية، في مطار صنعاء على طائرات أممية، بهدف اختبار منظومة جوية صاروخية.

وأظهر الفيديو تنفيذ عدد من العناصر الحوثية لتجارب واختبارات على إحدى المنظومات الجوية، عبر استخدام طائرة أممية أثناء الهبوط والإقلاع في مطار صنعاء الدولي للتأكد من فاعلية المنظومة، باعتبار الطائرة هدفا جويا متحركا في محاكاة لسيناريوهات الاعتراض والتدمير.

كما بين ما يعتقد أنه أحد الخبراء الأجانب وهو يشرف على عملية الاختبارات، وإجراء التجربة الحية لإطلاق الصاروخ من قبل الحوثيين، ما يثبت تورط عناصر من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في إطلاق العمليات العدائية وتهديد حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية، بالإضافة لنقل المعرفة وتقديم الدعم والتدريب للميليشيات، في انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تعليق من الحكومة الشرعية على الفيديو الذي رفع التحالف السرية عنه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تعليق من الحكومة الشرعية على الفيديو الذي رفع التحالف السرية عنه، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تعليق من الحكومة الشرعية على الفيديو الذي رفع التحالف السرية عنه.

قد تقرأ أيضا