الارشيف / اخبار اليمن

”الامم المتحدة” تعلن عن رقم صادم لضحايا الحرب في اليمن مع نهاية العام الجاري

اخبار من اليمن أفاد تقرير صادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم الثلاثاء، بأن حصيلة ضحايا أزمة اليمن ستسجل حتى نهاية العام 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر، بعد 7 سنوات على اندلاعها؛ بحسب وكالة "فرانس برس".

وجاء في التقرير: "وجدنا أنه عند نهاية عام 2021، ستكون الأزمة في اليمن قد أدت إلى 377 ألف وفاة، ما يقرب من 60% منها أي نحو 226200 غير مباشرة، أما الوفيات المباشرة هي تلك التي تسبب بها القتال، ونسبتها 40% ما يقارب الـ150800 وفاة".

ووفقا للتقرير، فإن "الوفيات غير المباشرة تسببها مشاكل مرتبطة بالأزمة مثل عدم الحصول على الغذاء والمياه والرعاية الصحية، وهذه الوفيات تطال بشكل كبير الأطفال الصغار المعرضين بشكل خاص للنقص وسوء التغذية".

ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم، وفق الأمم المتحدة، إذ تسببت الأزمة في نزوح ملايين عن منازلهم وتدمير مئات المدارس وتعطيل النظام الصحي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”الامم المتحدة” تعلن عن رقم صادم لضحايا الحرب في اليمن مع نهاية العام الجاري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الامم المتحدة” تعلن عن رقم صادم لضحايا الحرب في اليمن مع نهاية العام الجاري، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الامم المتحدة” تعلن عن رقم صادم لضحايا الحرب في اليمن مع نهاية العام الجاري.

قد تقرأ أيضا