الارشيف / اخبار اليمن

”العكيمي” يتحدث بصراحة عن أسباب سقوط الجوف ويبشير ”قريبا ستعود المحافظة للشرعية”

اخبار من اليمن شيخ قبلي ينطق لسانه حكمة اليمنيين بدون خوف ولا وجل، ويتحدث بالواقع بدون تحفظ أو تحيز، وينتقد أو يشكر بدون تمييز ، وينصح بصدق ، ويخاصم بشرف، لخص المشكلة والحل في كلمتين " إيران تريد السيطرة على المنطقة والانتخابات هي بوابة السلام بين يمنيين مواطنين لا سادة ولا عبيد.
في مقابلته مع (اليمن اليوم)، كان أمين العكيمي محافظ الجوف يتحدث بصراحة القبيلي وحكمة الشيخ وشجاعة اليمني وإخلاص الوطني وفهم العربي للمعركة.
‏ركز على ضرورة دعم وتسليح وتدريب الجيش لمواجهة الحوثيين، ونصح السعوديين بدعم الحسم لطرد إيران من اليمن وترك مخاوف التوازنات.
نفى محافظ الجوف أن يكون سقوط المحافظة بسبب الفساد وأرجع ذلك إلى قلة الامكانيات، لكنه أكد أن قرار الانسحاب تم بدون علمه وطالب بلجنة تحقيق ، كما انتقد أسلوب التحالف في تفريغ الجبهات من خلال سياسة استقطاب المقاتلين إلى الحدود برواتب بالعملة السعودي بينما أفراد الجيش بدون رواتب.
دعا العكيمي حزبي الاصلاح والمؤتمر لوضع اليمن بين أعينهم،ونبذ خلافاتهم،وتمنى أن يرى ثقل المؤتمر في الميدان كما هو الاصلاح، وأكد أن حليف اليمن حاليا هي السعودية ولا يوجد حليف آخر إلا إذا قررت ترك اليمن لايران.
‏قال إن إيران مشروع ولا يواجهه إلا مشروع متكامل عسكريا وسياسيا واقتصاديا.
الذي لفتني في لقاء الشيخ العكيمي التالي:
‏-صراحة تقييم الخصم: غلبنا ( الحوثي).
‏- كبير لا يحمل حقد لمن ينتقده: تحياتي له ( حسن أبكر ) لا يوجد خلاف مع ( هاشم الاحمر) ، نقاتل في خندق واحد ( وزير الدفاع ورئيس الأركان).
‏- نزاهة القائد ( لا يوجد معي مال وأطالب بلجنة تحقيق وتفتيش).
مما لفتني أيضا كلمات مختصرة وصريحة بلغة شيخ قبلي دون تكلف:
‏- ولاء الحليف: حلفاؤنا السعوديين ، الاصلاح يضحي في الميدان، الرئيس عليه السياسة الدولية وعلى الحكومة دعم الجيش الوطني.
‏- عمق فهم المجتمع : التحالف لا يفهم شرائع القبائل وتوجهاتهم واحتياجاتهم للحشد بهم.
اختتم محافظ الجوف أمين العكيمي بالتبشير بتحرير كل اليمن وقال: قريبا ستعود الجوف للشرعية وسيكون لأبناء الجوف دور بارز وسيكونون في مقدمة الصفوف بعد فهم مشروع الحوثي وإيران ،
‏أضاف : سنواجه مشروع الحوثي وإيران ولولم يتبق لنا إلا شبر من الأرض نقف عليها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”العكيمي” يتحدث بصراحة عن أسباب سقوط الجوف ويبشير ”قريبا ستعود المحافظة للشرعية” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”العكيمي” يتحدث بصراحة عن أسباب سقوط الجوف ويبشير ”قريبا ستعود المحافظة للشرعية”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”العكيمي” يتحدث بصراحة عن أسباب سقوط الجوف ويبشير ”قريبا ستعود المحافظة للشرعية”.

قد تقرأ أيضا