الارشيف / اخبار اليمن

‏الارياني يدين جريمة قتل مليشيا الحوثي للمختطف في معتقلاتها العميد عبدالمجيد علوس


اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت :
ادان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، واستنكر باشد العبارات جريمة قتل مليشيا الحوثي المدعومة من ايران العميد عبدالمجيد علوس المختطف في معتقلاتها منذ مارس 2016.

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان العميد عبدالمجيد علوس المختطف منذ خمسة اعوام، توفي بعد تدهور حالته الصحية جراء التعذيب النفسي والجسدي الذي تعرض له، وادى لإصابته بجلطة ونزيف دماغي، وتركه دون رعاية طبية حتى فارق الحياة.

‏واشار الارياني الى ان العميد علوس عمل رئيسا لدائرة الاختراعات والابتكارات بمركز الدراسات الاستراتيجية بوزارة الدفاع، واخترع نظام الحماية الأمني العام 2010، ولديه عدة براءات اختراع من الصين، وبراءة اختراع كانسة الغام، واعتقلته المليشيا وحكمت عليه بالاعدام لرفضه تطوير الطائرة المسيرة لأغراض عسكرية.

‏واضاف الارياني: جريمة قتل العميد عبدالمجيد علوس تعيد تسليط الضوء على الاوضاع المأساوية التي يعيشها آلاف المختطفين والأسرى في معتقلات مليشيا الحوثي الارهابية، وما يتعرضون له من معاملة قاسية وصنوف التعذيب الوحشي، وحرمانهم من الرعاية الصحية، الامر الذي ادى الى وفاة العشرات منهم داخل المعتقلات.

‏وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بادانة هذه الجريمة النكراء وكل جرائم القتل الحوثي للمعتقلين، وممارسة الضغط على قيادات المليشيا لتبادل فوري لكافة الأسرى والمختطفين دون قيد او شرط تنفيذا لاتفاق السويد، ووضع حد لمعاناتهم ولم شملهم باسرهم.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
‏الارياني يدين جريمة قتل مليشيا الحوثي للمختطف في معتقلاتها العميد عبدالمجيد علوس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ‏الارياني يدين جريمة قتل مليشيا الحوثي للمختطف في معتقلاتها العميد عبدالمجيد علوس، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ‏الارياني يدين جريمة قتل مليشيا الحوثي للمختطف في معتقلاتها العميد عبدالمجيد علوس.

قد تقرأ أيضا