اليمن تشارك في اعمال مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن فيينا - سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية المنعقدة بالعاصمة النمساوية فيينا بوفد ترأسه سفير اليمن لدى النمسا والمندوب الدائم لدى الوكالة هيثم شجاع الدين.

واستعرض السفير شجاع الدين في الاجتماع، ما تقوم به ايران من دعم للمليشيا الحوثية الانقلابية وتزويدها بالاسلحة، بهدف زعزعة أمن واستقرار اليمن..مشيراً الى تقارير فريق خبراء مجلس الامن المعني باليمن والتي وثقت العديد من الوقائع التي تثبت دعم ايران لمليشيا الحوثي..مؤكداً ان ذلك يعد خرقاً واضحاً لقرارات مجلس الامن ذات الصلة، ويساهم في إطالة أمد الحرب واعاقة الوصول للسلام.

وطالب السفير شجاع الدين، ايران بالامتثال لالتزاماتها النووية في إطار اتفاق الضمانات الشاملة الخاصة بها وبروتوكولها الإضافي..معبراً عن انزعاج بلادنا من التفتيش الجسدي وبشكل مفرط لمفتشي الوكالة من قبل الجهات الأمنية الإيرانية في المنشآت النووية الإيرانية..مؤكداً على اهمية التزام ايران بقرار مجلس الأمن رقم ٢٢٣١ لعام ٢٠١٥م الخاص بخطة العمل الشاملة المشتركة الموقعة مع إيران.

وناقش الاجتماع مواضيع متصلة ببرنامج الوكالة للتعاون التقني للفترة من ٢٠٢٢م وحتى ٢٠٢٣م وتنفيذ ضمانات الوكالة في الشرق الأوسط، وتطبيق الضمانات في كوريا وسوريا اضافة الى القدرات النووية الإسرائيلية.


اليمن تشارك في اعمال مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تشارك في اعمال مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تشارك في اعمال مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق