الارشيف / اخبار اليمن

‏الارياني: مؤتمر طهران لدعم مليشيا الحوثي يكشف العدو الحقيقي لليمنيين

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان مجاهرة النظام الايراني ومليشياته الطائفية في المنطقة مؤخرا، بدعم مليشيا الحوثي الارهابية، وتزويدها بالمال والسلاح والخبراء لاطالة أمد الانقلاب وقتل اليمنيين، عدوان وتدخل سافر في شئون دولة عضو في الامم المتحدة، وتحدي صارخ للقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية".

وأضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان المؤتمر الذي عقد مؤخرا في العاصمة الايرانية طهران، بعنوان (اليمن محور التحول والثقة) وحضره ممثلين عن النظام والحرس الثوري والمليشيات الايرانية في المنطقة، بهدف حشد الدعم السياسي والمالي والعسكري لمليشيا الحوثي، يكشف طبيعة المعركة والعدو الفعلي الذي يواجهه اليمنيين منذ الانقلاب".

واشار الارياني الى ان نظام الملالي في طهران يسعى عبر هذه الانشطة لاعلان سيطرته على قرار مليشيا الحوثي، وتأكيد انها واحده من مليشياته الطائفية التي أنشأها في العراق ولبنان وسوريا واليمن لتنفيذ مشروعه التوسعي وسياساته التدميرية ونشر الفوضى والارهاب في المنطقة، وتهديد المصالح الدولية.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسئولياتهم القانونية إزاء تصاعد العدوان الايراني على اليمن، ودوره في تقويض جهود التهدئة واحلال السلام، ووضع حد لمشروعها التوسعي الذي لا يستهدف اليمن فقط، بل يمثل تهديدا للأمن والسلم الإقليمي والدولي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
‏الارياني: مؤتمر طهران لدعم مليشيا الحوثي يكشف العدو الحقيقي لليمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ‏الارياني: مؤتمر طهران لدعم مليشيا الحوثي يكشف العدو الحقيقي لليمنيين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ‏الارياني: مؤتمر طهران لدعم مليشيا الحوثي يكشف العدو الحقيقي لليمنيين.

قد تقرأ أيضا