وزارة الصحة تنظم إجتماع تنسيقي لدمج خطط الصحة الانجابية في خطط الطوارئ

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
نظمت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، الاجتماع التشاوري حول التنسيق القطاعي لدمج خطط الصحة الانجابية (RmNcAaH)في خطط التأهب والاستجابة للطوارئ ضمن مشروع التخفيف من الآثار غير المباشرة لـ (كوفيد ١٩) بدعم من منظمة الصحة العالمية.

ويهدف الاجتماع بمشاركة 30 مشاركاً من القطاعات والشركاء ذوي العلاقة، الى تأسيس تنسيق قطاعي لدعم استمرارية تقديم الخدمات الصحية الأساسية أثناء الجائحات والحروب ودعم دمج خطط اللجنة الفنية الوطنية ضمن خطط الطوارئ والتاهب لمواجهة فيروس كورونا.

وتعرف المشاركون، على توصيات المشروع في المرحلتين الأولى والثانية ومناقشة آليات دمج أنشطة وخطط لجنة (TwG) الخاصة بصحة الأم والوليد والأطفال والمراهقين وكبار السن، وبرتوكول الاستجابة لاحتمال تفشي وباء كورونا في بلادنا.

واكدت الوكيل المساعد لقطاع السكان بوزارة الصحة الدكتورة إشراق السباعي، على أهمية الاجتماع في خلق شراكة فاعلة بين القطاعات المختلفة لإنجاح اهداف المشروع الذي وصل إلى مرحلته الثالثة..مشددة على ضرورة تبني مخرجات تعزز من عمل المشروع في تقديم حزمة الخدمات الخاصة بصحة الأم والطفل والمراهقين وكبار السن.


وزارة الصحة تنظم إجتماع تنسيقي لدمج خطط الصحة الانجابية في خطط الطوارئ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة الصحة تنظم إجتماع تنسيقي لدمج خطط الصحة الانجابية في خطط الطوارئ، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة الصحة تنظم إجتماع تنسيقي لدمج خطط الصحة الانجابية في خطط الطوارئ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق