الارشيف / اخبار اليمن

وزير حوثي يجوب مديريات تعز لتنفيذ قرار إجباري مع تقدم القوات المشتركة .. بعد اعتقال عددٍ من مشائخ القبائل

اخبار من اليمن أصدرت مليشيا الحوثي قرارًا بالتجنيد الإجباري بحق المدنيين في مديريات محافظة تعز، الواقعة تحت سيطرتها، تزامنًا مع تقدم القوات المشتركة في المحافظة.

 

وقالت مصادر صحفية إن منتحل صفة وزير الخدمة المدنية والتأمينات، في حكومة المليشيات، المدعو سليم المغلس، يجوب عددًا من القرى والمديريات للبحث عن مسلحين جدد، عقب استنزاف مليشياته في جبهات محافظة مارب والساحل الغربي.

وأضافت المصادر أن قيادات حوثية أخرى، تجوب تلك المناطق، بحثً عن مقاتلين، في ظل رفض شعبي لدعوات المليشيات.

ولفتت المصادر إلى أن القرار يشمل كافة المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، حيث اعتقلت -مؤخرًا- عدداً من اللاجئين الأفارقة ونقلتهم إلى معسكرات التجنيد لتغطية احتياجاتها من المجندين، في محافظة حجة. كما اعتقلت عددًا من مشائخ القبائل، في المحافظة لإجبارهم على تجنيد مقاتلين ونقلهم إلى جبهات القتال.

وتعاني مليشيا الحوثي من استنزاف كبير لمقاتليها في جبهات مارب، حيث أعلنت منظمة الصليب الأحمر -قبل أيام- التدخل لانتشال 220 جثة في صحارى مارب، ونقلها إلى العاصمة صنعاء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزير حوثي يجوب مديريات تعز لتنفيذ قرار إجباري مع تقدم القوات المشتركة .. بعد اعتقال عددٍ من مشائخ القبائل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير حوثي يجوب مديريات تعز لتنفيذ قرار إجباري مع تقدم القوات المشتركة .. بعد اعتقال عددٍ من مشائخ القبائل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير حوثي يجوب مديريات تعز لتنفيذ قرار إجباري مع تقدم القوات المشتركة .. بعد اعتقال عددٍ من مشائخ القبائل.

قد تقرأ أيضا