الارشيف / اخبار اليمن

الرويشان: ما لم يقله بيان ”بن دغر وجباري” أخطر .. هل هو بيان وفاة هادي؟

اخبار من اليمن قال وزير الثقافة اليمني الأسبق، خالد الرويشان، إن ما لم يقله البيان المشترك لرئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ونائب رئيس مجلس النواب اليمني عبدالعزيز جباري، أخطر مما أعلناه.

وكتب الرويشان متسائلا في منشور على الفيسبوك رصده "المشهد اليمني": "بيان بن دغر وجباري! هل هو بيان وفاة هادي أم وفاة التحالف أم وفاة كليهما؟".

وتابع بالقول: "لقد شعرت وأنا أقرأ بيان بِن دَغر وجُباري على خطورته أنّ ما لم يقله الرجلان أخطر مما أعلناه!".


وفي وقت سابق، أكد بيان مشترك لرئيس مجلس الشورى ونائب رئيس مجلس النواب، أن الحكومة الشرعية تنازلت كثيرًا عن دورها الريادي القيادي للمعركة تدريجيًا، وشُلَّت حركتها، أو تكاد، وأن ذلك ترك ذلك أثرًا سلبيًا على المواجهة مع الحوثيين، وبالطبع مع الإيرانيين في اليمن.

وأضاف: "نحن أمام وضع كارثي في بلادنا، ليس كله من صنع اليمنيين، لكن علاجه يتوقف على اليمنيين، يعاني منه شعبنا الفقر والجوع والمرض، ويشرف على مجاعة حقيقية".

واعتبر البيان، أن السياسة التي قادها التحالف العربي في المعركة مع مليشيا الحوثي ذهبت بالبلاد إلى أهداف مختلفة غير تلك التي قامت من أجلها عاصفة الحزم.

كما أكد البيان المشترك الذي حمل "دعوة للإنقاذ الوطني"، أن الخيار العسكري لحل الأزمة اليمنية وصل إلى طريق مسدود، وأن الحرب المستمرة تكاد أن تقسم اليمن إلى دول ومجتمعات، وتصنع في قلبه هويات على حساب الهوية الوطنية اليمنية الواحدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الرويشان: ما لم يقله بيان ”بن دغر وجباري” أخطر .. هل هو بيان وفاة هادي؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرويشان: ما لم يقله بيان ”بن دغر وجباري” أخطر .. هل هو بيان وفاة هادي؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرويشان: ما لم يقله بيان ”بن دغر وجباري” أخطر .. هل هو بيان وفاة هادي؟.

قد تقرأ أيضا