الارشيف / اخبار اليمن

تدشين مشروع معمل للحرف اليدوية في سقطرى بتمويل من البرنامج السعودي


اخبار من اليمن سقطرى - سبأنت :

دشن البرنامج السعودي لتنمية وأعمار اليمن اليوم بمحافظة سقطرى بالتعاون مع جمعية سرهن للمرأة الساحلية مشروع معامل حرفة للخياطة والحرف اليدوية في الجمعية، بحضور وكيل محافظة سقطرى العميد الركن صالح علي سعد ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالعليم بن غانم ومساعد المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس حسن العطاس.

ويستفيد من المشروع 114 امرأة بشكل مباشر منهن 89 يعملن في قطاع الانتاج المحلي للحرف اليدوية و13 مستفيدة في مجال الخياطة والتطريز و12 مستفيدة من الكادر الاداري بدخل شهري ثابت و570 مستفيدة بشكل غير مباشرة .

ويهدف المشروع الذي تم تنفيذه على ثلاث مراحل الى تشجيع المرأة على العمل في الحرف اليدوية وإظهار قدراتهن العملية لتحسين من مستوى أسرهن المعيشية خاصة فئة الارامل والمطلقات والفئات الضعيفة ِ.

ويتضمن المشروع إقامة الفعاليات والمعارض التسويقية لمنتجات المعمل وتأسيس محلات تجارية لبيع المنتجات لتحقيق أستفادة للسيدات العاملات في المعمل وربطها بالسوق المحلي لضمان استدامة المشروع وتفعيل المشاركة الاقتصادية للمرأة اليمنية في التعافى الاقتصادي .

ويعد هذا المشروع ضمن دعم البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن والدي قدم اكثر من 204مشروعا ومبادرة تنموية نفذها في مختلف المحافظات اليمنية في 7قطاعات أساسية وهي التعليم والصحة والمياه والنقل والزراعة والثروة السمكية وبناء قدرات المؤسسات الحكومية بالإضافة الى البرنامج التنموية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تدشين مشروع معمل للحرف اليدوية في سقطرى بتمويل من البرنامج السعودي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدشين مشروع معمل للحرف اليدوية في سقطرى بتمويل من البرنامج السعودي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدشين مشروع معمل للحرف اليدوية في سقطرى بتمويل من البرنامج السعودي.

قد تقرأ أيضا