الارشيف / اخبار اليمن

”رغم أنفه”.. أول تعليق سعودي على استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي

اخبار من اليمن في أول تعليق، قال الإعلامي والمحلل السياسي السعودي خالد آل هميل السبيعي، إن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، ‏أعلن رغم أنفه وأنف حسن نصر الله استقالته.

وأضاف في تغريدة عبر تويتر، أن قرداحي أعلن استقالته رغم أنفه وبعد بيانات حزب الله وحلفائه وصحفهم وقنواتهم الصفراء، التي توعدت برفض استقالة قرداحي، وكذلك رفض وزير الإعلام اللبناني الذي قال انه لن يستقيل إلا بشروط.

واختتم الإعلامي السعودي بالقول: "كل هذه الأمور تم دعسها، وقضية قرداحي هي تأديب لأي وزير لبناني يتطاول على السعودية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، استقالته من منصبه، بعد أن سببت تصريحاته أزمة غير مسبوقة في العلاقات بين بلاده والدول الخليجية.

وكانت تصريحات “قرداحي” تسببت بأزمة دبلوماسية بين لبنان والدول الخليجية شهر أكتوبر الماضي، زعم خلالها أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في اليمن “يدافعون عن أنفسهم” في وجه “اعتداء خارجي” من السعودية والإمارات.

وطلبت السعودية والإمارات والبحرين والكويت من رؤساء البعثات الدبلوماسية اللبنانية مغادرة أراضيها، واستدعت سفراءها من بيروت. وقررت السلطات الكويتية “التشدد” في منح تأشيرات للبنانيين.

الأزمة التي تسبب بها “قرداحي” دفعت عشرات الساسة في لبنان على رأسهم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، الطلب من “قرداحي” الاستقالة، لكن الثنثائي الشيعي في لبنان يرفض تلك المطالب معتبرا أن “من عليه الاعتذار هو السعودية”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”رغم أنفه”.. أول تعليق سعودي على استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”رغم أنفه”.. أول تعليق سعودي على استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”رغم أنفه”.. أول تعليق سعودي على استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

قد تقرأ أيضا