الارشيف / اخبار اليمن

الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك

اخبار من اليمن جنيف - سبأنت

بحث نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، ورئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، اليوم، في مدينة جنيف السويسرية، مع المدير التنفيذي لمنظمة الايطار المتكامل المحسن (EIP) الدكتور راتناكار اديكاري، تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.

واستعرض الوالي، نتائج الحروب المستمرة التي شنتها الميليشيات الحوثية منذ ٢١ سبتمبر ٢٠١٤م وما خلفته من دمار للبنية التحتية والتنمية والاقتصاد الوطني.. مؤكداً حرص اليمن على الاستفادة من أي مشاريع خلال هذه الفترة أو الفترات القادمة..داعياً الى مواصلة دعم المشاريع المهنية مثل العسل والبن والصيد وغيرها..مشيداً بدعم المنظمة لليمن .. مجددا التأكيد على التعامل مع الحكومة والبعثة اليمنية في جنيف، دون غيرها من الجهات غير الحكومية.

وعلى صعيد متصل، التقى نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، ورئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، في جنيف، مع مدير قسم الوصول والأسواق بمنظمة التجارة العالمية سوجا ريشيكيش مافرويدايس.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الصعبة التي تعيشها اليمن جراء الانقلاب الحوثي وآثاره المدمرة على مختلف قطاعات الحياة ولاسيما الاقتصادية والخدمية والمعيشية.

وأكد الوالي، أهمية إنشاء اللجنة الوطنية لتسيير التجارة، وسعي اليمن لرسم خطط تطوير الأداء وعقد ورشة عمل وطنية لإعداد مسودة المصادقة على الفئات الثلاث للإجراءات المحددة لإتفاقية تسهيل التجارة وتقديمها لاحقا إلى منظمة التجارة العالمية مع تأكيد طلب المساعدة الفنية وبناء القدرات لأعضاء اللجنة والسكرتارية لتأدية مهامهم على أكمل وجه.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك.

قد تقرأ أيضا