الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تنقل مسلحيها إلى 3 محافظات استعدادًا لمعارك عنيفة

اخبار من اليمن نقلت مليشيا الحوثي، عشرات المسلحين عبر حافلات مدنية لتوزيعهم على عدد من المحافظات، التي تشهد معارك متحركة.

ونقلت صحيفة «عكاظ» السعودية، عن مصادر يمنية وصفتها بالموثوقة، أن المليشيات الحوثية تستغل وسائل المواصلات المدنية لنقل مسلحيها من صنعاء وذمار وإب إلى غرب تعز ومأرب والضالع، ما يمثل تهديداً كبيراً لحياة المدنيين.

وأوضحت المصادر أن حافلات نقل مدنية شوهدت في محافظة ذمار تحمل مسلحين إلى تعز ومأرب والضالع، وهو ما أكده مدنيون في تعز بأن حافلات مدنية تفرغ مسلحين في مدينة البرح غرب المدينة.

وأضافت أن المليشيا تستخدم ناقلات الأسماك المغطاة لنقل الأسلحة والمعدات هرباً من الرقابة الجوية التي يفرضها تحالف دعم الشرعية على الأجواء والتحركات العسكرية في مناطق الاشتباكات.

وأشارت المصادر إلى أن قيادات حوثية اعترفت باللجوء للنقل المدني لعدم وجود حاضنة لها في مناطق تعز والضالع ومأرب ورفض أبناء المناطق القتال معها، إضافة إلى تخوفها من حدوث انقلاب وشيك واندلاع مقاومات شعبية وتحديد مواقع المليشيا وتحركاتها، معتبرة أن التمويه هو الطريقة الآمنة والوحيدة لإيصال المسلحين والأسلحة.

وأكدت المصادر أن سيارات المليشيا تتعمد أثناء تنقلها داخل مناطق الاشتباك حمل مدنيين وسط العسكريين ما تسبب في سقوط قتلى بينهم أطفال في شمال مديرية مقبنة قبل يومين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تنقل مسلحيها إلى 3 محافظات استعدادًا لمعارك عنيفة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تنقل مسلحيها إلى 3 محافظات استعدادًا لمعارك عنيفة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تنقل مسلحيها إلى 3 محافظات استعدادًا لمعارك عنيفة.

قد تقرأ أيضا