حكومة الحوثيين توجه تحذيراً جديداً لـ”الشركات النفطية الاجنبية” في اليمن وتتهم دولة عربية بانتهاك ”السيادة البترولية”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجهت حكومة المتمردين الحوثيين، اليوم الاربعاء، تحذيراً جديداً لـ"الشركات النفطية الاجنبية" العاملة في اليمن.

ودعا وزير النفط والمعادن بحكومة المليشيا غير المعترف بها، أحمد عبدالله دارس، في مؤتمر صحفي، تابعه "المشهد اليمني"، "جميع الشركات النفطية الأجنبية العاملة في اليمن، إلى الإلتزام باتفاقية المشاركة في الإنتاج والتعاميم الصادرة من وزارة النفط في صنعاء"؛ في تلميح بضرورة منح المليشيا جزء من عائد المبيعات.

ولفت إلى أنه تم توجيه عدة مذكرات للشركات العاملة في اليمن من أجل الإلتزام بالمشاركة في الإنتاج وسداد الديون المستحقة عليها للدولة في حساب البنك المركزي بصنعاء.

وشدد على ضرورة التزام الشركات الوطنية العاملة في الإنتاج، بالقوانين واللوائح.

واتهم الصومال بانتهاك السيادة والدخول في قطاعات بترولية في الجرف البحري لليمن.

يأتي ذلك وسط انقطاع مرتبات موظفي الدولة، رغم الارتفاع الجنوني لأسعار المشتقات النفطية بصنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، منذ أكثر من خمس سنوات.

حكومة الحوثيين توجه تحذيراً جديداً لـ”الشركات النفطية الاجنبية” في اليمن وتتهم دولة عربية بانتهاك ”السيادة البترولية” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حكومة الحوثيين توجه تحذيراً جديداً لـ”الشركات النفطية الاجنبية” في اليمن وتتهم دولة عربية بانتهاك ”السيادة البترولية”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حكومة الحوثيين توجه تحذيراً جديداً لـ”الشركات النفطية الاجنبية” في اليمن وتتهم دولة عربية بانتهاك ”السيادة البترولية”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق