الارشيف / اخبار اليمن

اول مديرية شرق صنعاء تتمرد .. رجال قبائل ”بني حشيش ”يتعهدون بالقتال مع الشرعية بعد نهب الحوثيون أراضيهم  

اخبار من اليمن تعهد رجال القبائل في مديرية " بني حشيش " شرق العاصمة صنعاء بالقتال في صفوف القوات الشرعية داعيين لها باستقبالهم سواءً في الجبهات الشرقية بمحافظة مارب أو الغربية في الساحل الغربي .

وقالت مصادر قبلية ل"المشهد اليمني" اليوم الأربعاء أن رجال قبيلة "بني حشيش" التابعة لمحافظة صنعاء والتي تعد البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء تعهدوا بالقتال في صفوف القوات الشرعية لإسقاط المليشيا الحوثية بعد قيامها بنهب الأراضي التابعة للقبيلة وإطلاق النار وإصابة عدد من أبناء القبيلة خلال الأيام الماضية , والتي على أثرها تم التوقيع بشكل سري على وثيقة تحت إسم " الأرض والعرض " الهادفة بإسقاط المليشيا الحوثية والدفاع عن أراضيهم بعد ادعاء المليشيا بملكية 290 ألف لبنة من أراضي القبيلة كونها أراضي "أوقاف "و" بيت مال" و" اراضي دولة " وأملاك أئمة سابقين وأسرهم وغيرها من المسميات .

وأضافت المصادر أن الحوثيين بعد التوقيع على الوثيقة قاموا بالقبض على 60 شخصا من أبناء قبيلة "بني حشيش " التابعة لمحافظة صنعاء أغلبهم من منطقة الخربة والرونه وسعوان وسط إتهام لعدد من القيادات الحوثية من أبناء القبيلة والذين توعدوهم بالثأر ووصفوهم بالخونة .

وأكدت المصادر أن الحوثيين أعلنوا عن نيتهم مصادرة 700 ألف لبنة في مديريات محافظة صنعاء بعد إتهام أكثر من ثلاثمائة أمين شرعي بالتزوير والتوجيه بحبسهم وتعيين أمناء شرعيين تابعين لهم وهي حيل حوثية تحاول من خلالها المليشيا مصادرة الأموال من خلال سيطرتهم على القضاء والذي بات أداة المليشيا الرسمية لنهب اليمنيين .

وكشفت مصادر مقربة من الحوثيين عن إجتماع سري عقد من قبل القيادات الحوثية العليا بعد سيطرتها على العاصمة صنعاء نهاية عام 2014م لما تسميه المليشيا "مجلس الحكماء الهاشميين " التنظم السري السلالي والذي يضم شخصيات كبيرة من جميع الأسر السلالية والذي تم فيه مناقشة السبل في إستعادة جميع الاقطاعات السلالية السابقة وإعادة القبائل اليمنية إلى العبودية بعد مصادرة أراضيهم الزراعية بالإضافة إلى رؤوس أموالهم التجارية والعقارات التابعة لهم بأكثر من حيلة .

وناقش "مجلس الحكماء الهاشميين " جميع الطرق التي من خلالها يتم استعادة امجادهم بعد إتهام النظام الجمهوري بتمكين أبناء القبائل والتي من ضمنها استعادة الأراضي و الاقطاعات السلالية السابقة منها أموال تابعة لأسر امامية سابقة ومقربين منهم وخاصة أموال الإمام القاسم والإمام يحيى بن حميد الدين وعناصر اسرته وأموال تدعي ملكيتها المليشيا لأسر سلالية مثل آل الكبسي و الشامي و ال الوزير وغيرهم .

وناقش المجلس والذي يرأسه محمد علي الحوثي وكان يرأسه سابقا الفريق يحيى الشامي ناقش جميع السبل بسحب رؤوس أموال القبائل بما فيها الأراضي حتى إعادة العلاقة القائمة على أساس "سيد - عبد " الأول يملك كل شيء والآخر يعمل لديه .

وأكدت المصادر أن الخطوة الأولى تمثلت في نهب أكثر من 700 ألف لبنة في مناطق دار سلم وضبوه جنوب صنعاء وشرق العاصمة في منطقة بني حشيش بعد ادعاء المليشيا الحوثية أن هذه الأراضي تابعة للدولة وللأوقاف بوثائق مزورة بعضها منتهية وتعود الى مئات السنين .

وقامت المليشيا الحوثية اليوم بحصار أبناء القبائل بمحافظة عمران شمال صنعاء بعد محاولتهم نهب اراضيهم بمديرية عيال سريح والقيام بتفجير منزل مواطن وسجن أكثر من 60 من الأهالي في محاولة يائسة منهم باستعباد اليمنيين ونهب أموالهم .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
اول مديرية شرق صنعاء تتمرد .. رجال قبائل ”بني حشيش ”يتعهدون بالقتال مع الشرعية بعد نهب الحوثيون أراضيهم   ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اول مديرية شرق صنعاء تتمرد .. رجال قبائل ”بني حشيش ”يتعهدون بالقتال مع الشرعية بعد نهب الحوثيون أراضيهم  ، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اول مديرية شرق صنعاء تتمرد .. رجال قبائل ”بني حشيش ”يتعهدون بالقتال مع الشرعية بعد نهب الحوثيون أراضيهم  .

قد تقرأ أيضا