الارشيف / اخبار اليمن

خبير عسكري: الآلاف من الصواريخ التي يطلق عليها ”دهلاويه” وصلت إلى مليشيا الحوثي ويكشف الجهة الداعمة

اخبار من اليمن قال الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والإستراتيجية، الدكتور علي الذهب، إنه طوال سنوات الحرب، تلقت مليشيا الحوثي الانقلابية، الآلاف من الصواريخ الإيرانية.

وأوضح في سلسلة تغريدات على تويتر، أن الصواريخ التي وصلت إلى مليشيا الحوثي خاصة بمكافحة الدبابات والدروع عموما، والتي يطلق عليها اسم "دهلاويه".

وأكد الخبير العسكري الذهب، أن هذه الصواريخ الإيرانية يتم تهريبها إلى مليشيا الحوثي الانقلابية عبر منافذ بحرية مشاطئة للبحر الأحمر.

مضيفًا: "من هذه الصواريخ ما وقع في قبضة القوات الحكومية بعد خدش تاريخ الصنع حتى لا يقال إنها حديثة".

‏ مشيرا إلى أن عمليات تهريب هذه الأسلحة، ارتبطت بعدة عوامل، من أبرزها ضعف الرقابة والتفتيش البحري، والانقسام الحاصل في صفوف القوى المناوئة الحوثي التي تسيطر على مناطق تجري عبرها بعض عمليات التهريب.

مؤكدًا أن هذه العمليات ستزيد نتيجة لوقوع مناطق مشاطئة للبحر الأحمر، في قبضة الحوثيين، الشهر الماضي.

وتوقع الباحث العسكري، أن الأجهزة المعنية في الحكومة، في طريقها لقمع عمليات تهريب الأسلحة الإيرانية إلى الحوثي عمليا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خبير عسكري: الآلاف من الصواريخ التي يطلق عليها ”دهلاويه” وصلت إلى مليشيا الحوثي ويكشف الجهة الداعمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير عسكري: الآلاف من الصواريخ التي يطلق عليها ”دهلاويه” وصلت إلى مليشيا الحوثي ويكشف الجهة الداعمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير عسكري: الآلاف من الصواريخ التي يطلق عليها ”دهلاويه” وصلت إلى مليشيا الحوثي ويكشف الجهة الداعمة.

قد تقرأ أيضا