الارشيف / اخبار اليمن

بترومسيلة تكشف عن انجاز كبير حققته في عدن

اخبار من اليمن أعلنت شركة بترومسيلة النفطية، الأربعاء، نجاح الفحوصات النهائية لمشروع محطة كهرباء الرئيس (بقدرة 264 ميجاوات) في مدينة عدن، لتأكيد جاهزية المحطة تمهيدا لإدخالها في الخدمة بعد استكمال الفحوصات المتطلبات النهائية.

وقالت الشركة -في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية- إنها شرعت في إجراء الفحوصات النهائية لمشروع محطة كهرباء الرئيس (بقدرة 264 ميجاوات) في عدن، الذي كُلفت الشركة بالإشراف على إنشائه حسب توجيهات رئيس الجمهورية".

وأوضح البيان أن الشركة كانت بدأت إجراءات التشغيل التجريبي لتوربينات ومكونات المحطة في مطلع شهر نوفمبر الفائت، حيث أنهت الفحوصات الفنية واختبارات الأداء والكفاءة للتوربين الأول بنجاح، وتعمل على استكمال التشغيل التجريبي للتوربين الثاني في المحطة الذي دخل في مرحلة التشغيل التجريبي بتاريخ ١٣ ديسمبر ٢٠٢١م.

وأشار إلى أن الشركة أجرت كافة الترتيبات اللازمة لربط المحطة بالشبكة العامة بشكل مؤقت واختبار الكفاءة الأساسية للأحمال، وذلك بالتنسيق والتعاون التام مع المؤسسة العامة للكهرباء - فرع عدن.

وذكر البيان أن الطواقم الفنية والهندسية تعمل بشكل دؤوب لإجراء الفحوصات النهائية للتوربينات والمعدات والأنظمة المختلفة في المحطة وكافة المتطلبات النهائية للمشروع، لضمان جاهزية المحطة ودخولها في الخدمة حال استكمال الفحوصات النهائية.

ولفت إلى أنه يجري تنفيذ أعمال مشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة الكهربائية (33/132 كيلوفولت) في مدينة عدن المتوقع أن تستكمل خلال الأشهر القادمة.

وبين أن ذلك بهدف ربط محطات التوليد الجديدة ومحطات التحويل مع النظام الكهربائي عبر خطوط جهد عالي ومراقبتها والتحكم بها عن طريق مراكز التحكم الحديثة، والذي سيعزز شبكة النقل الكهربائية في محافظة عدن لضمان إمدادات الطاقة الكهربائية بموثوقية تشغيلية وكفاءة عالية".

وقال المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة محمد بن سميط: "بوصولنا إلى إنجاز المهام النهائية في مشروع محطة كهرباء الرئيس بمدينة عدن الذي يتواكب مع حلول الذكرى العاشرة - بعد أيام - لإنشاء شركة بترومسيلة الوطنية، ونود أن نتقدم بفائق الشكر والتقدير إلى رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، الذي حرص على متابعة التقدم في المشروع منذ البداية".

وأضاف، أن "إنجاز المشروع رغم كل الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد ومدينة عدن على وجه الخصوص، يؤكد أن شركة بترومسيلة كانت عند مستوى الكفاءة والثقة التي أولت لها عندما تم تكليفها بالإشراف على إنشاء هذا المشروع الهام الذي سيكون له أهمية كبيرة في الجوانب الاقتصادية والخدمية في محافظة عدن".

وأكد بن سميط، التزام الشركة وكوادرها بتنفيذ المسؤولية الوطنية والمؤسسية وقدرتها على تجاوز كل الصعوبات لإنجاز المهام الموكلة لها".

وأختتم حديثه بالقول إن "شركة بترومسيلة تعتز بإنجاز هذا المشروع الإستراتيجي الذي يُعد إضافة نوعية إلى ما حققته الشركة من نجاحات خلال الأعوام القليلة الماضية في عمليات الاستكشاف والإنتاج النفطي ودعم مشاريع البنية التحتية الاستراتيجية في اليمن وخصوصا قطاع الطاقة واسهامها في تلبية احتياجات المجتمع والتنمية ودعم الاقتصاد الوطني".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بترومسيلة تكشف عن انجاز كبير حققته في عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بترومسيلة تكشف عن انجاز كبير حققته في عدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بترومسيلة تكشف عن انجاز كبير حققته في عدن.

قد تقرأ أيضا