الارشيف / اخبار اليمن

رواية جديدة حول وفاة رجل الحوثيين الأول في البيضاء

اخبار من اليمن كشفت مصادر مطلعة، رواية جديدة حول وفاة القيادي في مليشيا الحوثي والزعيم القبلي اللواء الشيخ صالح بن صالح الوهبي، قائد ما يسمى بـ"كتائب الوهبي" التابعة للميليشيات، في محافظة البيضاء (وسط اليمن.)

ورجحت الرواية الجديدة، تعرض الشيخ صالح الوهبي، رجل المليشيات الأول في البيضاء، تعرض للتصفية الجسدية بسبب خلافات حول جمرك عفار.

وبحسب المصادر فإن الشيخ الوهبي تعرض للتصفية، بعد أن استحدثت مؤخرا، نقاط جمركية (جبايات غير قانونية) في ماهلية وقانية، الأمر الذي تسبب بتراجع المردود المالي في جمرك عفار التابع للوهبي، وهو ما أدى إلى نشوب خلافات داخلية.

وتضاربت الأنباء حول سبب وفاة القيادي الحوثي، وكانت مصادر محلية قالت إنه توفي متأثراً بانسداد في مجري التنفس "شرقة/شرغة" تعرض لها أثناء مضغه القات، في مجلس بمدينة رداع عصر الثلاثاء الماضي، نقل على إثرها إلى المستشفى بالمدينة قبل أن ينقل إلى صنعاء ليعلن عن وفاته ظهر الأربعاء، في ظل ظروف غامضة.

وكان الوهبي وفقاً للمصادر، يتمتع بصحة جيدة ونشرت له صور أمس الأول "الإثنين" أثناء حضوره في قضية ثأر قبلي بمدينة السوادية وهو بكامل صحته.

وكانت مليشيا الحوثي قد أوكلت للشيخ الوهبي العديد من المهام من بينها قيادة جبهة قانية بالبيضاء قبل أن تكلفه مؤخرا بعمليات حشد المقاتلين من أبناء قبائل البيضاء والدفع بهم إلى جبهات القتال في جبهات مأرب المختلفة.

والتقى الوهبي أواخر الشهر الماضي برئيس ما يعرف بالمجلس السياسي التابع للميليشيات مهدي المشاط في صنعاء، في ظل أحاديث عن صراعات بين قيادات حوثية على عائدات النقاط المنتشرة في محافظة البيضاء والتي تعتقد قيادات عليا أنها أثرت سلباً على عائدات الجمارك التي استحدثتها الميليشيا في منطقة عفار بالمحافظة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
رواية جديدة حول وفاة رجل الحوثيين الأول في البيضاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رواية جديدة حول وفاة رجل الحوثيين الأول في البيضاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رواية جديدة حول وفاة رجل الحوثيين الأول في البيضاء.

قد تقرأ أيضا