الارشيف / اخبار اليمن

الكشف عن مصير 3 آلاف أسير ومختطف كانوا في سجن الأمن المركزي خلال قصفه بغارات جوية وتدمير بعض المباني (وثيقة)

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن كشفت مليشيا الحوثي مصير آلاف الأسرى والمختطفين في سجن الأمن المركزي بعد استهدافه بعدد من الغارات من قبل مقاتلات التحالف العربي.

وقالت لجنة الأسرى التابعة لللميشيات الحوثية، إن التحالف استهدف محيط سجن الأسرى في مبنى قيادة الأمن المركزي، بعدد من الغارات التي أدت إلى تدمير بعض مرافق السجن، كما أدت إلى هلع كبير لدى السجناء.

وأكدت المليشيات أن السجن يحوي أكثر من ثلاثة آلاف أسير من أسراهم، في إشارة إلى التحالف العربي.

وأوضح البيان، أن السجن معروف لدى التحالف، وسبق إبلاغهم منذ عامين، عبر المنظمات والهيئات بما فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي.

وأشارت المليشيات إلى أن الاستهداف جاء عقب ساعات من زيارة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، محملة التحالف مسؤولية حياة الأسرى، ودعت الأمم المتحدة إلى التحرك الجاد والفاعل لحمايتهم، بحسب البيان.

وتتعمد مليشيا الحوثي وضع آلاف المختطفين الذين اختطفتهم من منازلهم ومقار أعمالهم في مناطق سيطرتها، وضعهم في أماكن عسكرية وتعريضهم لقصف مقاتلات التحالف، حيث تكررت الجريمة في معسكر الشرطة العسكرية بصنعاء، ومعسكر كلية الشرطة بذمار، بناء على مقترحات قيادات بارزة ظهرت على مواقع التواصل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الكشف عن مصير 3 آلاف أسير ومختطف كانوا في سجن الأمن المركزي خلال قصفه بغارات جوية وتدمير بعض المباني (وثيقة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكشف عن مصير 3 آلاف أسير ومختطف كانوا في سجن الأمن المركزي خلال قصفه بغارات جوية وتدمير بعض المباني (وثيقة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكشف عن مصير 3 آلاف أسير ومختطف كانوا في سجن الأمن المركزي خلال قصفه بغارات جوية وتدمير بعض المباني (وثيقة).

قد تقرأ أيضا