الارشيف / اخبار اليمن

قرار حكومي جديد لتعافي الريال اليمني أمام العملات الأجنبية بشكل كبير (أسعار الصرف في عدن وصنعاء)

اخبار من اليمن أصدرت الحكومة اليمنية المعترف بها، قرارا جديدا يسهم في تعافي الريال اليمني أمام العملات الأجنبية بشكل كبير.
وتوقع خبراء اقتصاد وصيارفة بأن الريال اليمني سيحقق تحسنا جديدا أمام العملات الأجنبية، خلال الأيام القليلة القادمة.
واعتبروا أن القرار سيسهم بشكل كبير في استقرار الريال، بعد العشوائية في استيراد المشتقات النفطية التي خلقت طلبا على النقد الأجنبي ما أدى إلى عدم استقرار أسعار الصرف.
وأشاروا إلى أن تجار ومستوردي المشتقات النفطية، تسببوا خلال الأعوام الماضية، بظهور أكبر شبكات استنزاف للعملة الصعبة، من الأسواق، عبر دكاكين الصرافة، وساهموا في الإضرار بقيمة العملة الوطنية
وأصدرت الحكومة قرارا بحصر توزيع وتسويق وبيع المشتقات النفطية الموردة في السوق المحلية على شركة توزيع المنتجات النفطية (شركة النفط اليمنية)، وفقاً لقرار إنشاءها، بحيث تقوم شركة النفط اليمنية (شركة توزيع المنتجات النفطية) بشراء المشتقات النفطية لتغطية احتياج السوق المحلية من قبل الشركات والتجار المؤهلين والمعتمدين وفقاً للآلية المقرة، وتعتبر جميع المشتقات تابعة لها فور اكتمال تفريغها في الخزانات في الموانئ المختلفة ولا يحق التصرف بها أو توزيعها إلا من خلال الشركة، وتكليف الشركة بالتنسيق مع البنك المركزي اليمني وشركة مصافي عدن والمكتب الفني للمجلس الاقتصادي الأعلى لتنفيذ هذا القرار وبما يضمن توفير المشتقات وتوحيد أسعارها في السوق، وإدارة توفير العملة الأجنبية الخاصة باستيرادها دون أي أثر سلبي على سعر العملة الوطنية، ووفقا للآلية المقرة.
يأتي ذلك فيما فقد الريال جزء من مكاسبه الاخيرة في التعاملات المسائية اليوم الجمعة بالعاصمة المؤقتة عدن .

• عدن :
-الدولار:
الشراء : 930
البيع : 970
-السعودي:
الشراء :245
البيع :255
•صنعاء:
- الدولار:
الشراء : 601
البيع : 602
- السعودي:
الشراء: 158.6
البيع : 158.8

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قرار حكومي جديد لتعافي الريال اليمني أمام العملات الأجنبية بشكل كبير (أسعار الصرف في عدن وصنعاء) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قرار حكومي جديد لتعافي الريال اليمني أمام العملات الأجنبية بشكل كبير (أسعار الصرف في عدن وصنعاء)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قرار حكومي جديد لتعافي الريال اليمني أمام العملات الأجنبية بشكل كبير (أسعار الصرف في عدن وصنعاء).

قد تقرأ أيضا