الارشيف / اخبار اليمن

اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع قيادة السلطة المحلية بتعز اوضاع حقوق الانسان

اخبار من اليمن تعز - سبأنت
التقى أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، ومدراء الأجهزة الأمنية وعدد من المكاتب التنفيذية في المحافظة.

وناقش اللقاء، الذي ضم مدراء شرطة تعز العميد منصور الاكحلي، والأمن السياسي العميد عبدالواحد سرحان،والاستخبارات العسكرية العميد عبده البحيري، وقائد قوات الأمن الخاصة العميد جميل عقلان وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة، الاوضاع المتعلقة بحقوق الانسان في المحافظة، وملفات الاعتداء على الممتلكات الخاصة ومعيقات وصول الغذاء والدواء بسبب الحصار وتردي الطرق المستخدمة حاليا.

واكد محافظ تعز، استعداد السلطة المحلية وحرصها على تسهيل وتذليل الصعوبات التي تعترض سير عمل اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان.

 من جانبه ثمن نائب رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق حسين المشدلي، تفاعل السلطة المحلية في المحافظة مع طاقم اللجنة ومكتبها في تعز..مؤكداً اهتمام اللجنة بمتابعة انتهاكات حقوق الإنسان في عموم مديريات المحافظة، وحرصها على التوثيق والتحقيق في كافة الوقائع وتحديد المتسببين فيها، في سبيل إنصاف الضحايا والحد من الانتهاكات.

في سياق متصل، ناقش نائب رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان ومعه اعضاء اللجنة القاضي صباح العلواني وناصر العوذلي وإشراق المقطري وراصدي وراصدات اللجنة في محافظة تعز، مع مدير البحث الجنائي بتعز العميد صادق الحسامي، اوضاع المحتجزين على ذمة التحقيق بحضور وكيل نيابة البحث والأمن.

كما اطلع فريق اللجنة، على مركز الاحتجاز الاحتياطي التابع للبحث الجنائي وقام بمعاينة أقسامه والاستماع  لأقوال ومطالب عدد من الموقوفين ومعرفة أوضاعهم القانونية الحالية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع قيادة السلطة المحلية بتعز اوضاع حقوق الانسان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع قيادة السلطة المحلية بتعز اوضاع حقوق الانسان، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع قيادة السلطة المحلية بتعز اوضاع حقوق الانسان.

قد تقرأ أيضا