الارشيف / اخبار اليمن

مبادرة سعودية جديدة بشأن اليمن.. تعيين نائبين للرئيس وتشكيل حكومة محاصصة!!

اخبار من اليمن كشف مسؤول يمني سابق، عن مبادرة سعودية جديدة، تفضي إلى تعيين نائبين للرئيس وتشكيل حكومة محاصصة جديدة بين الشمال والجنوب.

وأكد وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، وجود تحركات تحركات جديدة للمملكة العربية السعودية ‘‘ضمن جهود التحالف لتنفيذ تفاهمات الرياض تعد مبادرة بتعيين نائبين للرئيس أحدهم جنوبي لم يتم التوافق عليهم بعد وعلى تشكيل حكومة محاصصة تنهي خلافات الشرعية مع الانتقالي’’.

وتوقع القربي فشل المبادرة الجديدة، التي لم يُعلن عنها، قائلًا: ‘‘ولكنها مبادرة لن تنهي الصراع ولن تؤدي إلى حل شامل وعادل ينهي الحرب ويحفظ سيادة اليمن ووحدة أراضيه وإستقلالية قراره’’.

ولم يؤكد مسؤولون في الحكومة الشرعية أو المجلس الانتقالي، أو المملكة العربية السعودية، صحة هذه التسريبات، لكن القربي تجاهل أن الحكومة الحالية هي حكومة محاصصة، بين المجلس الانتقالي والحكومة الشرعية، بناء على اتفاق الرياض، وتغييرها يعني الإخلال بالاتفاق الموقع بين الجانبين في نوفمبر 2019.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مبادرة سعودية جديدة بشأن اليمن.. تعيين نائبين للرئيس وتشكيل حكومة محاصصة!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مبادرة سعودية جديدة بشأن اليمن.. تعيين نائبين للرئيس وتشكيل حكومة محاصصة!!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مبادرة سعودية جديدة بشأن اليمن.. تعيين نائبين للرئيس وتشكيل حكومة محاصصة!!.

قد تقرأ أيضا