حملة عسكرية للحوثيين على مدينة ”حوث” لإغلاق مساجد و”حوزات” ”العلماء” بعد فتاوى تحرم القتال تحت راية ”عبدالملك الحوثي ”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن وجه من يسمون أنفسهم ب"العلماء"، مناشدة عاجلة لوقف الحملة العسكرية التي يقودها المتمردين الحوثيين لإغلاق مساجدهم وحوزاتهم في مدينة حوث، بمحافظة عمران.
وذكرت مصادر محلية لـ " المشهد اليمني "، أن كبير "مرشدي حوث"، ويدعى "العلامة الزيدي" محمد عبدالله عوض، وجه مناشدة إلى زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي يدعوه فيها إلى وقف الحملة العسكرية التي خرجت على مدينة حوث وما تزال مرابطة في المدينة منذ أسبوع وأغلقت مساجد و"حوزات" أصحاب محمد عوض.
وأشارت المصادر إلى أن تلك الحملة جاءت بتهمة التحريض ومنع الناس من القتال تحت راية عبدالملك الحوثي.
وبينت المصادر بأن عوض وجماعته الذي يسمون أنفسهم بالعلماء أبدوا استعدادهم لوقف كافة أنشطتهم والمثول أمام زعيم المليشيا.
و يضم من يسمون بالعلماء دعاة ووعاظ "المذهب الزيدي" في اليمن، ويتخذون من مدينة حوث منطلقاً و مركزاً لأنشطتهم واجتماعاتهم.
وفي وقت سابق، أصدر "العلماء" فتاوى وقاموا بتوزيع خطب ومحاضرات مسجدية، بعدم جواز القتال تحت راية عبدالملك الحوثي، لعدم أهليته للحكم.

حملة عسكرية للحوثيين على مدينة ”حوث” لإغلاق مساجد و”حوزات” ”العلماء” بعد فتاوى تحرم القتال تحت راية ”عبدالملك الحوثي ” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حملة عسكرية للحوثيين على مدينة ”حوث” لإغلاق مساجد و”حوزات” ”العلماء” بعد فتاوى تحرم القتال تحت راية ”عبدالملك الحوثي ”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حملة عسكرية للحوثيين على مدينة ”حوث” لإغلاق مساجد و”حوزات” ”العلماء” بعد فتاوى تحرم القتال تحت راية ”عبدالملك الحوثي ”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق