رئيس الوزراء يستقبل نائب الرئيس الاماراتي رئيس الوزراء بجناح اليمن في اكسبو دبي

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن دبي - سبأنت :
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بجناح اليمن في إكسبو دبي 2020، اليوم، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم.

وطاف رئيس الوزراء مع أخيه الشيخ محمد بن راشد في ارجاء جناح اليمن" أحفاد سبأ"، واطلعا على ما يحتويه من شواهد تحكي عراقة وحضارة اليمن.. واستمعا من نائب المفوض العام لجناح اليمن الدكتورة مناهل ثابت الى شرح حول محتويات الجناح والذي يتألف من 7 مناطق، تضم العديد من مظاهر الحضارة التي تشتهر بها اليمن مثل العمارة والزراعة والعلم والثقافة وغيرها، إضافة الى عدد من المنتجات اليمنية.

وناقش الجانبان، مسار العلاقات الثنائية الاخوية والمتميزة بين اليمن والامارات، والحرص المشترك على تمتين اواصرها في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات ولما فيه خدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما تبادلا وجهات النظر حول تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية اليمنية، والموقف الاماراتي الثابت في دعم الشرعية والحكومة لتجاوز التحديات القائمة واستعادة الدولة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وعبر نائب رئيس دولة الامارات رئيس الوزراء حاكم دبي، عن اعجابه بما يتضمنه الجناح اليمني من معروضات تعكس عمق التاريخ والحضارة لليمن.. وقال " عندما نتحدث عن عمق التاريخ والحضارة نتحدث عن اليمن .. وعندما نتحدث عن نبل الأخلاق وقيم الشرف والأمانة والعزة والنخوة نتحدث عن شعب اليمن".. داعيا الله ان يحفظ اليمن وجميع البلاد العربية شامخة.

بدوره أعرب رئيس الوزراء عن تقديره العالي لدولة الامارات قيادة وحكومة وشعبا على وقوفها المستمر الى جانب اليمن وشعبها وحكومتها في مختلف الظروف والاحوال.. منوها بالنتائج المثمرة لزيارته الحالية الى دولة الامارات والتطلعات المعقودة عليها في الدفع قدما بالعلاقات الأخوية الثنائية والتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما لمسه من مشاعر صادقة وتقدير عالي من القيادة الإماراتية تجاه اليمن.

وكرر الدكتور معين عبدالملك، التهنئة للاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة على التنظيم المشرف لهذا الحدث العالمي الاستثنائي (إكسبو دبي 2020)، والنجاح المبهر في تحضيره بصورة تليق بمكانة ورؤية الامارات.. مؤكدا ان هذا النجاح موضع فخر لنا جميعا في المنطقة كأول دولة عربية تستضيف الحدث، وامتداد للنموذج الرائد الذي قدمته دبي منذ أواخر القرن الماضي، واصبح مصدر إلهام لدول وشعوب المنطقة والعالم.
رافقهما خلال اللقاء والزيارة نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد.


رئيس الوزراء يستقبل نائب الرئيس الاماراتي رئيس الوزراء بجناح اليمن في اكسبو دبي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يستقبل نائب الرئيس الاماراتي رئيس الوزراء بجناح اليمن في اكسبو دبي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يستقبل نائب الرئيس الاماراتي رئيس الوزراء بجناح اليمن في اكسبو دبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق