”حسن نصرالله” ينعي ”إيرلو” بأثر رجعي رغم صمت ”عبدالملك الحوثي”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن بعث الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، اليوم الاثنين، تعازيه بوفاة سفير طهران لدى المتمردين الحوثيين، بأثر رجعي، بعد أكثر من أسبوعين على إعلان السلطات الايرانية وفاته المثيرة للجدل.
وقال نصر الله في كلمة متلفزة، تابعها " المشهد اليمني "، "أعزي بوفاة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اليمن حسن إيرلو".
و وصف الحرب في اليمن بأنها "حرب الصمود"؛ في تماهي صريح مع خطاب مليشيا الحوثي.
يأتي ذلك فيما التزم زعيم المتمردين الحوثيين، عبدالملك الحوثي، الصمت تجاه مصرع سفير طهران لدى جماعته حسن ايرلو وإصابة قيادات أخرى في المليشيا نتيجة غارة لمقاتلات التحالف العربي.
ولقي عدة قيادات حوثية مقربة من عبدالملك، مصارعهم، ولاتزال المليشيا تتكتم عن مقتلهم، ومن بينهم الشيخ القبلي صالح الوهبي، الذي أعلنت وفاته.
وكانت وكالة "إرنا" قالت إن المرشد الاعلى الإيراني، علي خامنئي، قدم "العزاء والتهاني بمناسبة وفاة السفير الايراني لدى الحوثيين حسن ايرلو"، واصفا إياه بالسفير المجاهد والكفوء، ومذكرا بشقيقيه "اللذين سبقاه في نيل مقام الشهادة الشامخ"؛ حد وصفه.

”حسن نصرالله” ينعي ”إيرلو” بأثر رجعي رغم صمت ”عبدالملك الحوثي” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”حسن نصرالله” ينعي ”إيرلو” بأثر رجعي رغم صمت ”عبدالملك الحوثي”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”حسن نصرالله” ينعي ”إيرلو” بأثر رجعي رغم صمت ”عبدالملك الحوثي”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق