الارشيف / اخبار اليمن

وزارة النقل: إختطاف ميليشيا الحوثي للسفينة روابي جريمة إرهابية تهدد الملاحة الدولية


اخبار من اليمن عدن - سبأنت :

قالت وزارة النقل، أن إختطاف ميليشيا الحوثي الإنقلابية، لسفينة الشحن (روابي) التي كانت ترفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، قبالة محافظة الحديدة جريمة إرهابية نكراء تهدد حرية وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر .

وأعربت الوزارة في بيان صادر عنها، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، عن إدانتها وإستنكارها الشديدين لهذه الجريمة التي إعتبرتها انتهاكاً حقيقياً للأمن والاستقرار الدوليين وخطراً يهدد أمن وسلامة الملاحة الدولية .. مشيرة إلى أن ما قامت به الميليشيات الحوثية يعد إستخفاف بكافة مبادئ القانون الدولي الإنساني، ودليل سان ريمو بشأن القانون الدولي في النزاعات المسلحة في البحار واتفاقيات الأمم المتحدة للبحار واعتداء إرهابي على الملاحة الدولية وعملاً عدوانياً يهدف إلى مضاعفة معاناة اليمنيين.

وقالت الوزارة "وفي الوقت الذي يحتم فيه هذا الانتهاك السافر على المجتمع الدولي الوقوف بمسؤولياته تجاه مثل تلك التصرفات الإرهابية غير المسئولة وغير المبررة من قبل المليشيات الحوثية، فان ماحدث انما يعتبر دليلاً اضافياً دامغاً على مدى خطورة المليشيا الحوثية المدعومة من قبل ايران وتهديدها لسلامة وحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر ، ويدعونا لمطالبة المبعوث الدولي بالتدخل لسرعة الافراج عن السفينة " .

وأكدت الوزارة دعم الحكومة ووقوفها الكامل مع كافة التدابير والاجراءات التي ستتخذها قوات التحالف العربي لدعم الشرعية وللتعامل مع هذا الانتهاك السافر الصادر عن المليشيا الحوثية، وبما من شأنه حماية أمن وسلامة الملاحة في المياة الاقليمية والدولية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزارة النقل: إختطاف ميليشيا الحوثي للسفينة روابي جريمة إرهابية تهدد الملاحة الدولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة النقل: إختطاف ميليشيا الحوثي للسفينة روابي جريمة إرهابية تهدد الملاحة الدولية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة النقل: إختطاف ميليشيا الحوثي للسفينة روابي جريمة إرهابية تهدد الملاحة الدولية.

قد تقرأ أيضا