الحوثيون يحددون نوعية القنابل الموجهة بالأقمار الصناعية التي استخدمها التحالف بدقة في صنعاء

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن حددت المليشيا الحوثية نوعية القنابل الموجهة بالأقمار الصناعية التي استخدمها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بدقة في العاصمة صنعاء واستطاعت تدمير أهداف حيوية دون خسائر بشرية في صفوف المواطنين .

ونقل الإعلام الأمني التابع للمليشيا الحوثية عن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام القول أن التحالف أستخدم قنبلة طيران ذكية طراز GBU-39 موجهة بالأقمار الصناعية من ذخائر الهجوم المباشر المشترك المعروفة باسم جدام "JDAM"، في قصف أهداف حساسة في الأحياء السكنية في منطقة عصر بمديرية معين بالأمانة الأحد الماضي .

وقال التقرير الصادر عن المركز ، أن الشركة المصنعة للقنبلة التي ألقاها طيران التحالف هي شركة بوينغ، شركة أمريكية متعددة الجنسيات تقوم بصناعة الطائرات والصناعات الفضائية والصناعات الدفاعية، وشركة وودوارد إنك، أمريكية تصنع مكونات لأنظمة التوجيه والتحكم لقنابل JDAM وSDB.

وأورد التقرير بعضاً من الأماكن التي تم استخدام هذا النوع من القنابل فيها وتوثيق استخدام قنابل جدام في اليمن خلال الفترة من 29 مارس 2015 حتى العام 2022م من خلال استهداف وقصف أهداف عسكرية بالقنبلة /GBU-31 JDAM منها مخازن الصواريخ اسكود في منطقة عطان .

وعرض التقرير صفقات بيع قنابل جدام للتحالف ، حيث تم بيع 900 وحدة من السعودية بين عامين 2017 وَ2018م بصفقة وصلت إلى 123 مليون دولار .

وأشار التقرير إلى الأنواع المصدرة إلى السعودية وهي :

القنبلة /GBU-31 JDAM

القنبلة /GBU-39 JDAM

القنبلة / GBU-38 KMU-572.

القنبلة/ GBU-48 Enhanced

واستطاعت القنابل هذه ضرب أهداف عسكرية وحساسة بعد محاولة المليشيا تحويل المواطنين والسجناء إلى دروع بشرية لكنها استطاعت ضرب أهداف عسكرية دون اي خسائر بشرية .

 الحوثيون يحددون نوعية القنابل الموجهة بالأقمار الصناعية التي استخدمها التحالف بدقة في صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر  الحوثيون يحددون نوعية القنابل الموجهة بالأقمار الصناعية التي استخدمها التحالف بدقة في صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى  الحوثيون يحددون نوعية القنابل الموجهة بالأقمار الصناعية التي استخدمها التحالف بدقة في صنعاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق